Skip links

قصة : الماو (ميدنايت) ج 1

 5,796 عدد مشاهداات

✨الــــمَــــــــــــــــــــــــاو✨
✍️بقلمي : سناء_الصنهاجي
🔸الفصل الأول : ميدنايت
– الجزء 1 :
– كتسمع ديما الحاجة الغلط فالمكان الغلط ، ماتردداتش واخا ݣاع داكشي لي سمعات وداز على ودنيها ، مداتهاش فيه ، داكشي لي باغية دير ولي كانت ناوية ، هادشي لي سمعاتو مخلاهاش تراجع ، جوج خطوات كانت واقفة قدام باب ديپو ، عاقدة غوباشتها وطالع ليها واحد الدم مكتشوفش قدامها ، ركلات الباب برجلها او وقفات كضرب فيها ريحة الدخاخن ديال الحشيش، ريحة الشراب كتكوخ ، وصوت الستاتي صمك ليها ودنيها ، مع السكرة مأترة عليه ماعرف باش تبلى ، كيحقق فيها واش هي ولا ماشي هي، كان هو وراس الحربة ، والرقاص ديالو كينش ليهم على الفاخر ديال الشيشة ، هالݣارو ، هالحشيش هاشراب وزايدينها بشيشة ، شكون بحالهم فرحانين بفلوسها ، كان كيحاول يوقف وهو كيتمايل ولا بحال الخنونة(بصوت تقيل) :
– ح ح حبيبة ، ش شنو كديري ه هنا ، أ(مجا فين يكملها حتى كانت قدامو ، مابقاتش كاتشوف قدامها ، ماعرفات شنو كدير ، لي كتعرف هو هاد الغدار لي قدامها ضحك عليها، عينيها كيشوفو فيه ، ويدها مشات للقرعة ديال الشراب لي كانت قدامها ، هزاتها نزلات عليه بيها لراسو ، طيحاتو خلات راسو كلو دمايات ، غفلها راس الحربة ، الراس الكبيرة ، مول الراي والشوار ، واخا كان حتى هو سكران ، ولكن ماشي بحال الغدار المنونخ، جرها من شعرها بجهد، ماتبان ليها غير جنوي لي محطوطة على طبلة ، هزاتها خشاتها ليه فجنبو، بكترت الحر ، طلق منها شاد فجنبو وطاح ، الرقاص منين شاف داك المنظر ، لاح لي فيديه وهرب ، لا حتى هو تبالي بيه ، بدم بارد دفلات عليهم بجوج ، حلفات متنزل دمعة وحدة، عطاتهم بظهر وتمات خارجة ، شوية وقفات بحال إلى تفكرات شيحاجة ، رجعات بخطوات سريعة ، وهزات واحد البريكة ديال النحاس منقوشة، خشاتها فجيب تجاكيط لي لابسة، شافت فدوك للجوج لي طايحين ٱخر شوفة ، وخرجات مخلية الباب محلول من وراها ….

#قبل_5_أشهر
#الدار_البيضاء
حلات باب الدار، عاكفة راسها بزيف حياتي ودايرة طابلية ، حطات السطل وشطابة ، خصلات قلال من شعرها ليكان فلون العسلي خارجين من تحت الزيف ، لون البشرة ديالها كان عسلي بحال شعرها ، عينيها الكبار كتبان فيهم واحد الشراسة، وشفايفها كيبانو عليهم الحزم والقوة ..
– هزات داك السطل وبدات تكب فالما وضرب بشطابة ، سمعات صوت لي كتندم حتى كتلاقى بمولاتو ، خاصها ساعة وعاد تفك معاها :
– واا كيدايرة اهاد البنت كيبقى باك شوية ؟
– (بضحكة صفرة ) :
– زوهرة ، بااا غير قيليه عليك شتي والله مايصلاح ليك ، شفتي كاع دوك الفلوس لي كتجيبي من الحمام ايطب فيهم فالقمر ، أشوفي غيرو والله ..

زوهرة (ماعجبهاش الحال ) :
– وسرو نيت ، لي دفن شبابو عليك ، فالاخر تكولي عليه هاد الهضرة جيل قيمش، مايحشمم مايريمش ..
– هزات ديك الشطابة فوجها :
– أ ااا جيل قيمش ، فوتيني الله يرحم باك راه جنية طالعة ليا لسطح وعندي مايدار ، أنا وبا وانت اشر حرق شطاتك ، وزوينة هادي ، سيري يلاه توصلي ، تريكة كيدايرة مقابلين اتبرݣيگ بقاليك ابا دزتي من راجل محجوبة ، بقا ليك هو ، وسيري الى عندك شي شغل قضيه ، جاها صوت من سرجم لي قبالتها :
– أمالك أشامة ياك لاباس ؟
– هزات فيها عينيها :
– هانتي تشوفي أمي جمعة ، بنادم حاضي اتبرݣيݣ فهاد الدرب الله يجعل السلامة ، فينما دوز تسول على با ، وغير مقابلاه ودور بيه ، سلات منهم بقا ليها غير هو ، زوهرة حدرات راسها ودردبات بحال الكليبة لدارها ..
– جمعة :
– أساعفي أبنيتي الله يعطيك الرضى، الزوهرة عارفاها مكتسكتش ، ولكن واخا هكاك راه قلبها بيض، صفى من الحليب ..

– شامة :
– أحيانا امي جمعة أشمن حليب، علاش لي قلبو بيض ، كيخطف الرجال لعيالاتهم ، أنت مزال غشيمة ..

جمعة :
– وراه اوقفها السيد على دار ديالها بغات تكريها ، وناضو الناس الله يستر شادين فيها النميمة ، وخرجو فيها العجب ..

شامة :
– علاش زوهرة عندها دار ديال الكرا؟
جمعة :
– أيااه علاش مافخباركش ؟! عندها دار كتكريها..
شامة(بإستغراب) :
– ومالها خدامة فالحمام، مالها ماتݣلس الأرض ..
جمعة :
– إيوا أبنتي والفات الحمام، وداك الهيت ديال العيالات ، وبندام حط عليها الباطل أكتبان ليك هكاك ..
شامة(تنهدات) :
– إيوا الله يخرجنا من دار العيب بلا عيب ..
جمعة :
– أمين ، ݣولي ليا إيمتا أيخرج عماد ولد مليكة؟

شامة :
– انسالي ونمشي نسولها ، هاد المرة كاعما مشيت نطل عليه ، كالت ليا هاد الجلسة الأخرة أيشوفو واش يحكمو عليه بالبراءة ..
جمعة :
– اغير نزلو عليه الباطل بغيت ربي يفرق ليهم الجلدة على العظم ..
شامة :
– توريه ليا راه عشيري هداك ، انا لي عارفاه نزلو عليه الباطل بغيت ليهم الغراق من عندي أنا الله ياخود فيهم الحق، (قاطعها صوت للعياط ) :
– مي جمعة با كيعيط نخليك هاد الساعة، هزات سطلها وشطابتها دخلات ورضات الباب …
#يتبع
✨الــــمَــــــــــــــــــــــــاو✨
✍️بقلمي : سناء_الصنهاجي
🔸الفصل الأول : ميدنايت
#الجزء2 :
– دخلات الشطابة وسطل لطواليط ،سدات الباب ومسحات رجليها فجفاف عاد دخلات لدار لداخل ..
– نعام ابابا مالك ؟
– جاوبها واحد السيد كالس ، داير نضيضرات ضايرين صغار ديال الشوف، يكون فستينات من عمرو، شعرو بيم الرمادي والكحل ، بحال أنشتاين كيشبه ليه ، كيشوف فيها بشوفات بريئة ..
– واشانت فينما خرجتي خاصك تجمعي مع ديك جمعة؟
شامة :
– با بديتي تاني ، واش نخل المرا حشومة ، وزايدون هادوك جيرانا هوما لي كنلقاو، ماشي بحال فاميلتنا الزينة ، حتى واحد مكايسول فينا حتى بتيليفون ..
– الكبيدة الحبيبة ..
– وقفات كتشوف فيه بنص عين :
– الحاج علي ، اجيني نيشان لطريق وشتي والله ماعندي الريال ..
علي (كيصغر فعينيه ويتبلحس) :
– والله أبنتي حتى غادي نربح ، انوليو لاباس علينا ..
شامة(خلاتو ودخلات الكوزينة) :
– مامرة ماجوج كتگولها ليا ، وماكتربح حتى وزة اخسران الفلوس ، الله يهديك ابا دير عقلك اويلي على غدايدي، ولكن ماشي انت السباب ، داك راس تيمومة ديال الناجم لي بلاك ، بغيت ليه دقت مي لي مشات فعز شبابها ..
علي(بدا كيدمع) :
– إيييييه كون بقات ليا فوزية مسيكينة، كاعما تكرفصي عليا بحال هكا ..
– خرجات من الكوزينة مخرجة عينيها ، مصدومة فيه، شافها وحدر راسو كيدور فعينيه :
– انا با با كنتكرفص عليك ، غير حيت نصحتك وليت نتكرفص عليك ، وا والله ابا لا درتيها بيا ، بقا دور فعويناتك بلعاني باش نعطيك ، وراه ماعنديش ، مزال ماتخلصتش لا انا لا لبنات ، وخليني أبا نحط الغدا ناكلو ، نمشي راه عندي مايدار …
– (عوج سيفتو) :
– معيط ليك الحاج مول الفارم تاني ؟

شامة( من الكوزينة) :
– واشنو ندير ، كاين شي حل أخور ، داكشي لي كتشد من لانتريت وخلصتي مكافيش، بعدا فلوسو كنسدو بيها واحد الباب ..

علي :
– وعنداك الصݣعة لا تحصلي شي نهار أودني منك ..
شامة :
– ماعندي منحصل اكون هاني ، تدق الباب
شامة :
– با شوف شكون ..
علي :
– مايكون أداك راس طارو ديال ولد خالتك ..
شامة :
– ويلي با حشومة ، خلي عليك الدري مسكين ، مشا باها حل الباب وفعلا كان ولد خالتها ..

علي :
– الله يستر ماعندك شغل، ديما جاي وقت الماكلة ..
– ياك أعمي ياك ، وانا كنكول زعمة نطل عليكم ..

– شامة خرجات من الكوزينة هازة طاجين حطاتو :
– ݣلس أيوسف زعمة راه عارف عمك ، اتديها فيه ..
– بدا علي كينݣر ، تجمعو على الطبلة ، تغداو ، هزات شامة الطبلة عاونها يوسف ..

– يوسف :
– شفت عريس الغفلة واقف مع هدى ..
شامة(هزات حجبانها وعقدات غوباشتها) :
– شكون هدى، هدى الباطرونة ؟
يوسف(دور وجهو) :
– علاش كاين من غيرها فدرب، كانو واقفين حدا نجاة الكوافورة ..
شامة :
– ولد لحرام ، وانا كنسوني على بوه مكايجاوبنيش ، لقاني دابا مامسالياش، من بعد ..
يوسف :
– غادية لفيرما تاني ..
شامة (كتغسل الماعن) :
– بحال إلى عندي شي حل
يوسف :
– وختي حاولي تقلبي من جديد ، اويلي أصاحبتي ، ماقرياتش وشادين بوسطات واعرين ، وانت ياحسرة جايبة الباك بنقطة واعرة ، و خريجة المعهد العالي لتسيير والإقتصاد ، وخدامة فمعمل ..

شامة(ضارت كتخنزر فيه) :
– واش انت مضروب بفردي خاوي، اتبقى كل ماجيتي تنݣر عليا بهاد جوج كلمات ، على اساس أنا لقيت الباديل ، وفيييق وعيق البريق فيق ، (أشرات لراسها) كتشوفني مزيان ولالا ، واش تلى مشيت لشي شركة بحال ماهوكا ايقبلوني ، وخاصني اقل حاجة نخسر على راسي واحد المليون الى بغيت نخدم ولا ندوز استاج ، ذتي واخا نكون واخدة الإجازة وماعرفت فين واصلة بقرايتي ، الى مكان المظهر غلاب والله لا ضربت فيها ضربة ، وبلاتي كيجاوك بنات المعمل المهم كنجيبها من عرق كتافي ، ماشي كنمشي نعطي قاعي لي يسوى ومايسواش ، وندخل الحرام على با ..

يوسف :
– ياربي العفو هضرنا معاك ندمتينا ..
شامة :
– إيوا ربط تلقى ماطلق، وهني الشعب ..
#يتبع✨الــــمَــــــــــــــــــــــــاو✨
✍️بقلمي : سناء_الصنهاجي
🔸الفصل الأول : ميدنايت
#الجزء3 :
#أمريكا
#نيويورك
#المقر
– دخل لبيرو وجهو كلو مجروح ، يدو مهزوزة لعند عنقو ، وعلامات الأسف باينين على وجهو ..

– للأسف الشكوك ديالنا فمحلها، كان واقف قبالتو رجل فستين من عمرو بقاو ليه يوماين على التقاعد ، كانت هادي أخر عملية غادي يترأسها ، يرتاح ويتسارى العالم هو ومرتو، كان عاطيه بظهر داير يديه ورا ظهرو ، ضار عندو وملامح الحزن على وجهو ..
– متأكد، تأكدتو مزيان ؟

– تأكدنا مزيان ، هادو لي لقيناهم فالباطو لي كانو عليه، عطاه بطاقة او سنسلة ديال الذهب شدهم من عندو كيشوف فيهم، بلع ريقو بصعوبة ، مقادش يحبس دمعتو ..

– أنا السبب ..

– علاش كتݣول هكا(بتساؤل) مالك أنت، حنا اي عملية خرجنا ليها ،كتكون حياتنا فخطر ، كنديرو الموت قدامنا ، علاش انت السبب ..

– (هز عينو شاف فيه، تنهد تنهيدة طويلة ، مشا لورا المكتب ، وهز عينو فيه ساهي عاد انطق ) :
– أنا لي من الاول بززت على النمرود يكون ففرقة الإستخبارات، هو كان ضد هاد الفكرة ..

– (بإستغراب) :
– علاش ماشي هو لي طلبها منك من اول عملية؟
– لا ماشي هو ، بنسبة ليا كان غلط فحقو وفحق الذكاء لي عندو ، كان خاصنا نستافدو من عقلو ، من ثاني عملية كان باغي يتراجع ، ولكن انا ستخدمت أساليب وطرق باش نبزز عليه ، وفهاد العملية ديال موتشيرو ، جا عندي المكتب ولأول مرة النمرود يتحكمو فيه العواطف ، داك القلب القاصح والإستهزاء لي معروف بيه، عنقني ، جاتني فشكل ديك المحنة لي طاحت عليه، وݣال كلمة وحدة مايمكنش نساها ، إلى وقعات ليا شيحاجة متݣولوهاش لعائلتي ، مابغيت حتى واحد يتحمل المسؤولية ، أنا سبب أسيزر أنا السبب أنو نمرود ماات ..

سيزر :
– شفت تأكدتي شنو خلاك تݣول بلي نمرود صافي مات ؟

– هادي(هز السنسلة لي كان فيدو) :
– النمرود من سابع المستحيلات يتفارق مع هاد السنسلة، حيت كان موجدها لولدو لي مات ، كان يموت ألف مرة ومايخسرهاش ..

– سيزر (تنهد تنهيدة طويلة) :
– شنو غادي نديرو دابا ؟
– أنوجدو جنازة تليق بالمقام ديالو ، يتدفن معاه هاد سلسلة وهاد لاكارط ..

سيزار :
– الجثة مكايناش غرقات فالبحر ، شكون أندفنو بضبط ؟
– أندفنو النمرود ، دكرياتو ، وراقو ، أي حاجة كتخصو ، الملف ديالو فالإستخبارات ، كولشي غادي يتدفن تكلف أنت ..
– عطاه سيزار التحية وتم خارج، شوية وقف ورجع شاف فيه ..
سيزر(بتساؤل) :
– شاف عمري ماسولتك شنو سميت النمرود ؟
– (هز فيه راسو كيشوف فيه) :
– النمرود ، سميتو النمرود ، سيزر فهم راسو عطاه التحية وخرج …
#يتبع✨الــــمَــــــــــــــــــــــــاو✨
✍️بقلمي : سناء_الصنهاجي
🔸الفصل الأول : ميدنايت
#الجزء4 :
– فحي من الأحياء الفقيرة فأمريكا، الكل كان محتافل بالكريستماس، كولشي مشغول بتحضيرات ، الشوارع فازݣين بشتا ، فكل زنقة مجموعين فيها مجموعة من المتشردين ، عرب ، افارقة ، وحتى السكان الأصليين ، شاعلين العافية وكيسخنو عليها ، لي هاز طرف ديال الخبز كياكل فيه من بعد نهار طويل ، داز فتسول ، كيتجمعو بليل فهاد البلاصة ، كيحاولو يسخنو مع بعضياتهم ، من وراها كيدخلو لواحد البيت فسطح ، مخليه ليهم واحد العساس خزنة من مول العمارة، هزو عينيهم فشخص لي كان جاي ، باين عليه طلاب بحالو بحالهم ولا كثر كاع ، وجهو مابينش من اللحية طويلة موسخة لي على وجهو، وشعرو لي نازل على جبهتو من تحت الطاقية، شعرو طويل واصل لكتافو موسخ ، ظفار موسخين هاز بيهم طرف ديال الخبز كياكل فيه ، واحد الكبوط لابسو واسع عليه بزاااف ، وصباط فرجليه كلو موسخ ، كانت حالتو حالة ، مداهاش فدوك لي كيشوفو فيه ، وصل حدا واحد الرجل كبير فالعمر ، ماد يديه لعافية كيسخن فيهم وقف قدامو ، جبد واحد البلاستيكة كحلة ، خرج منها واحد سوندويتش عطاه ليه ..

-(صوت كيترعد) :
thank you
– مجاوبوش ، حرك ليه راسو وكمل طريقو حتى لآخر الشارع، ودخل مع واحد الزنقة ، جبد واحد الساروت من سروال ديالو ، خشاه فالباب ، حل ودخل …
– البيت كان كلو مظلم ، وريحة الغمولة كضرب منو فيه سداري واحد ، او واحد الساك محلول، حيد ديك طاݣية حطها فوسط الساك ، جبد واحد الساك أخور حلو طل على لي فيه دارو على ظهرو سد الساك لاخور ، دار فيه شي حوايج موسخين كانو محطوطين ، سدو وهزو حتى هو ، طفا الشمعة لي كانت محطوطة خرج وسد الباب وراه ، حط الساروت فلبوات ديال الفاكتور وخرج من ديك الزقة وصل عند دوك المتشردين ليكانو واقفين كيشوفو فيه بنفس النظرات، رما ليهم داك الساك لي فيه الحوايج وكمل طريقو …
////
خرجات من البيت لي كتنعس فيه ، بيت ديال الݣلاس فيه السدادر او واحد الطبلة قديمة ، الجديدة هزها باها وباعها باش يلعب تيرسي، خرجات كتقاد فشعرها ، كانت لابسة ݣاط خداتو من جوطية ، مع سروال كحل ديال الجلد ، تيشورت فالبيض، وتجاكيط ديال الكوير فالخزي والبوردو ، جمعات شعرها على شكل ذيل حصان ، هزات السكادو ديالها دارت فيه تيليفونها ، دارتو على ظهرها ، ومشات جيهت بيت باها دخلات وهزات جويجة فالقهوي ، دارتها فبوشيط ديالها وهازتها على ظهرها ..
علي(حاضيها بنص عين، وكيهضر بالهمس) :
– الله يعفو عليك من هاد الحالة ..
شامة :
– علاش مالها حالتي ؟
علي :
– ودنيك بحال الصرافق ديال رادارات ..
شامة :
– ݣول لي بغيتي الحاج ، مامسالياش وانت مكتساليش الله يستر بجماعة ، وعندك تنسى ماتصلي العصر ..
يوسف :
صلى بعدا حتى الظهر ، بقى العصر، مجا فين يكملها حتى جاتو صندالة جيهت وجهو ..
علي :
– نوض غبر عليا كمارتك لحمار ديال بوك نوض ، هرب يوسف لحدا الباب كيضحك ..
يوسف :
– وسربي خلاص انا كنتسناك على برا ..
شامة (باست لعلي راسو) :
– با أنا مشيت ، ورد البال ونجي تاني نلقاك هزيتي شيحاجة بعتيها نجي نضور معاك ..
علي(بحال دري صغير كيفرنس) :
– بصح زعمة زعمة؟
شامة (شدات على راسها ) :
– وخااايت وبا الله يهديك دويت معاك وانا مشيت ، خرجات شامة هي ويوسف ..
– شامة كيدايرة أبنتي ؟
شامة :
– الحمد لله اخالتي كيدايرة انت ، شي خبار على حميد ودراري ؟
– يسول فيك الخير والله يعاونك
شامة :
– أمين ياربي ..
يوسف :
– مايمكنش مندوزوش ومتسلميش .
شامة :
– وحتى واحد ماضربك على يدك وكاليك وصلني ، سمعات سميتها ضارت لقات دراري ديال الحومة واقفين كيعيطو ليها ..
– وشامة وصاحبتنا وفين غبرتي علينا توحشناك ..
شامة :
– دراري من بعد ونهضرو عندي ليكم بلان واعر ، حتى نرجع خدامة دابا ..
– (كلهم دقة وحدة ) :
– والله يعاونك …
#يتبع✨الــــمَــــــــــــــــــــــــاو✨
✍️بقلمي : سناء_الصنهاجي
🔸الفصل الأول : ميدنايت
#الجزء5 :
– تسمع الدقان فالباب ، مجا فين يهز يدو حتى تحل الباب ، ويد جراتو لداخل ، من بعدما سدات الباب ، ضارت عندو كتشوف فيه ، دايرة يدها على جنبها ، لابسة كسوة قصيرة فالبيض، صندالة ديال الصبع ، صباغة فرجليها كحلة ، شعرها كلو صفر من لتحت والفوق كحل دايرة ليه بانضة عريضة فالحمر، ظفارها طوال صابغاهم فالحمر ، وجها كلو مكياج، دايرة ليلونتي فبلو سييل ، وكطرطق فالمسكة وتعوج فحجبانها :
– فين احبي ، مالك مرعود ، ولا خايف يوصلوها لشرف الذين (ضحكت ضحكة ديال شيخات) ..
– أشمن الله يهديك أهدى، عارفة ناس ديال الحومة وصافي ، انا مكنخاف من حتى واحد ولي كيعرف با يدعيه ، وحتى با راه دفنتو ..
هدى(طرطقات بضحك) :
– هاي هاي على حبي ، وليتي راجل ..
– انا ديما راجل ، ياكما تجربي ؟

هدى(جراتو لداخل ) :
– ههههه عاد اتوريني ، كونما ديك عصا ديال الشطابة ، كون ولادك كيجريو وراك ..
– جايباني لهنا تجبديها دابا ؟
هدى :
– لا احبي ، جاية نشطعو ونولوعوها انا وأنت يا بعد عمري ، جراتو لبيت مفرش فراش واعر ، بحال الفراش الخليجي ، متوسطاه طبلة طويلة ، محطوطة الحلوة فواكه جافة ، مسمن كولشي محطوط ومزينة الطبلة ، محطوطة الشيشة كانت ݣلسة هي هاديك دايزها الكلام ، دفعاتو ݣلس ، مشات برونشات يوتيوب مع التلفازة ، خدمات موسيقى خليجية، تحزمات ، وݣلسات كتشطخ ليه وهو كيشيش ، عينيه تعسلو بحال شي مكبوث فيه جوع ، عمرو مشاف البنات ..
– تيليفون كيسوني ليه وهو مكاينش فهاد العالم كاع ، مرفوع ..
////
فوسط كات كات كحلة ، ݣالسة لور هازة تيليفونها وكتسوني او والو حتى واحد مكايجاوبها ..
– ديرها فين تجيك أعويمير ، أبلاتي حتى نشوفك ..

– شاف فيها من الزاجة :
– ياك ݣلت ليك مايصلاحش ليك ..
شامة :
– ماعندي مندير أعمي أحمد، القلب مايشاور ، واخا شماتة وفنيان ومليسواش، كنبغيه هادشي لي عطا الله ..
احمد(الشيفور) :
– هانتي وهانة ابنتي ، شي نهار غادي يصدمك شي صدمة ، متنوضيش منها ..
شامة (ببرودة) :
– نهار يصدمني اعمي ، أنصفيها ليه. .

احمد :
– نعلي شيطان أبنتي ، دوزي حياتك فالحباسات ، وأنت لي عندك باك ، على واحد مايسواش ..
شامة :
– تنهدات تنهيدة طويلة) أعمي منين كتعمى ليك البصيرة ديري أي حاجة، خلينا منو ، الحاج علاش مخاطر هاد المرة ؟
أحمد (كيضحك) :
– على أرض الحاج تهامي ..
شامة :
– العاااار ، الناس لي عندها كيشيطو عليهم الفلوس الله يستر مايعرفو مايديرو بيهم ، زريعة القنب مكايحشموش ..
– أحمد :
– إيوا بنتي صحاب الفلوس هوما هادو ، أنت رضي البال لراسك ، عارفة هادشي لي كديري ماشي قانوني ياك ؟
شامة :
– عارفة أعمي عارفة ، وحتى طرف ديال الخبز راه صعيب ..
أحمد :
– عمرك ماݣلتي ليا فين تعلمتي الصيد ؟
شامة(تبسمات وبانو سنانها لي مستفين وبايضين ، ضحكتها بحال الشمس الى شرقات) :
– بابا شحال هادي فاش كان فالعسكر ، وكان كيجيو كونجي ، كان كيديني لغابة وكيعلمني كيفاش نشد الجويجة ، وكيفاش النيش، وأنا بزربة كنتعلم ، من تم وانا كنهز الجويجة بحال الى كنهز ريشة ..
أحمد :
– تبارك الله عليك وعلى علي لي رباك ، تبسمات ليه ودورات راسها لجيهت الزاج كتفكر ذكرياتها مع باها ومها الله يرحمها ..
//
علاش شامة هزات جويجة ؟ شنو اتكون كدير بيها مثلا ؟ وعلاش باها كيوصي فيها وخايف عليها؟
#يتبع✨الــــمَــــــــــــــــــــــــاو✨
✍️بقلمي : سناء_الصنهاجي
🔸الفصل الأول : ميدنايت
#الجزء6 :
– وقفات طوموبيل قدام فيرما بعيدة على كازا ب 20 كلم ، نزلات شامة هزات عينيها فالڤيلا لي كتجي ليها هادي عام دابا ، تفتح الباب وخرج منو، راجل ف60 من عمرو داير واحد الرزة فصفر ، مع واحد السلهام فالقهوي ، خاتم ديال الذهب وساعة مذهبة ، باين عليه الفلوس ..
شامة(فخاطرها، أنت لي واتاتك راسك بحال الكبالة ياربي تسمح ليا ، أشمن نهار يعفو عليا ربي من وجهك ) :
– الحاج ناصر كيصبحتي ..

الحاج :
– امرحبا بقدام الربح ، شوفي بغيتك اليوم تحمري ليا وجهي ، مابغيتكش تزلݣي شيحاجة ، الطايح كتر من النايض ، ونايض حتى هو طايح نعول عليك ..
شامة (فخاطرها) :
– فصالتك بحال الصاروخ وبغيتي طايح يكون كتر من نايض، واخا الحاج كون هاني ..

الحاج :
– ودخلي لكوزينة تقوتي بعدا نص ساعة تكوني واجدة بااما نوصيك ..

شامة :
– الله أودي كون هاني الحاج ، دخلات من الباب لوراني لكوزينة ، حطات ليها الخدامة تاكول ، الفخامة باينة على الدار وعلى الماكلة ، كلات واخا ديجا كلات فدار، ولكن علاش طاجين ديال الخضرة ، هو اللحم مبخر مع شلايض ، شبعات وعمرات كرشها ، خرجات لبلاصتها ، حطات السكادو هزات جويجة عمراتها ومسحاتها ، خلاتها كتبري ، وكلسات كتسنى الأوكي من عند الحاج …
////
خرج علي من دار ، بواحد الكوستيم ، كيبان بحال شي أستاذ ديال الفلسفة ، كيشوف على ليمن وليسر ، جر واحد طبلة ثغيرة هزها فيديه، سد الباب من وراه وتم غادي مبسم ، ݣاع لي كيدوز من حداه كيسلم عليه ، مكاين غير الحاج علي فسما الحاج علي فالأرض، حاج بسمية وهو كاعما حاج ، بلية فيه مقدراتش تحيد من طو من نهار شد التقاعد ، التيرسي كل نهار كيݣول أيربح وهو الربحة لي شد فحياتو شد فيها ، 200 درهم ورجع خسرها نيت ، ماوقف حتى عند واحد السيد كيبيع الأثاث القديم ..
– الحاج علي ، جيتي تاني ..
علي(كيضحك ضحكت البراءة) :
– كي شتي بنتي تبارك الله ، كتفرش فراش جديد ، وݣلت بلاما يتلاح ويضيع اللهم نبيعو، وأنت حسن من البراني ..
-(خدا ديكالكبلة كيقلب فيها) :
– شحال كتݣول فيها؟
علي :
– 50 درهم ليك أنت ..
– مخساراش فيك الحاج ، جبد الفلوس من جيبو مدهم ليه ..
علي :
– الله يعاونك ، خشى 50 درهم فجيبو وشد الطريق عند بليتو …
#يتبع
ــــــــ
الله يستر شحال من واحد كيخسر فلوسو فالقمر ، لدرجة كتوصل بيه يبيع حوايجو ، التيرسي ولا قمر هوما أخيب بلية يقدر يتبلى بيها الإنسان الله ينجينا وينجيكم ..
✨الــــمَــــــــــــــــــــــــاو✨
✍️بقلمي : سناء_الصنهاجي
🔸الفصل الأول : ميدنايت
#الجزء7 :
تجمع الحاج ناصر وصحابو ، غير الفلاحة الكبار ، بدل داك السلهام لي كان لابس ، كان لابس لبسة فالخضر بحال ديال العسكر ، وكاع لي معاه لابسين بحالو ، كل واحد فيهم هاز جويجة ، ضار ناصر وراه غير بالفن ، وشاف جيهت الشجرة العالية لي بعيدة عليه ، بانت ليه واقفة كتسناه يعطيها الأوكي ، تبسم بخبث وبراحة ، ورجع كيهضر مع صحابو ..

– وهاد المرة أناصر ، أعوا عليها تخسر مكاينش تخرشيش ..

ناصر (كيضحك) :

– أنت وزهرك ، يدي مغيسة بذهب ، ݣول وكان أترحم على ديك الأرض لي عندك ..

– ههههه ودابا نشوفو، تبدا انت ولا أنا ..

ناصر :
– كيعجبني نشوف الخسارة فعينين لي معايا ، داكشي باش بدا انت ..

– ماطلبتي أسيدي غير الموجود ، بدا شريك الحاج وصاحبو هز جويجة وتسنا تطلق الحجلة اللولة ، نيش على اللولة ، تزݣلات ليه ، الثانية وكذلك ، الثالثة جابها نيشان. ..

ناصر (كيضحك عاجبو الحال ) :
– كنشم ريحة الأرض فنيفي، من دابا كنبلاني شنو ندير فيها ، ودابا تفرج على عينيك ، هز ناصر جويجة ديالو ونيش ، شامة فهمات من الحركة لي دار بلي عطاها الأوكي، غمضات عينيها وطلقات السمع ديالها ، سمعات الحجلة طارت مع طلق الحاج فالخوى طلقات هي وجابتها فالحجلة نيشان طيحاتها ، تبعاتها الثانية وتالتة ورابعة ، وهكا خلات الحاج يربح الرهان وياخود الارض لي عينو عليها من شحال هادي ..
////
– وقفات على برا هازة سكادو ديالها كتسنى ،جا عندها ناصر مبسم ..
– عفريتة انت ، عَوْدة عَوْدة ماعندي مانسالك ، محزم براجل ..
شامة(ماكرهات تشدو تقجو) :
– الله اودي الحاجة، حنا عسكر ولا زمر ، وعصرتي ليا الحاج ..

ناصر(كيضحك) :
– باش يتعلم يتراهن مع الحاج ناصر، يلاه هاكي وسيري دغية ..(عطاها واحد الجوا فيه خلاصها شداتو ودارتو فسكادو ديالها) :

– الله يخلف الحاج ، والله يزيد الخير ، عطاتو بظهر وركبات مع الشيفور لي ايوصلها فين هزها …
أحمد :
– الله يعفو عليك منو ..

شامة (تنهدات) :
– أمين أعمي علينا بجوج ، نهار ندير لاباس والله أعمي لا خليتك عند هاد الشارف الهارف ..

أحمد : ناري ويسمعك ناري

شامة : ويسمع ݣاع والله مكايهمني، كونما هاد الفلوس لي كنعاون بيهم وتشوف ، ندفل ليه على وجهو حشاك ، قلبوها ضحك كيف مالفين حتى وصلها لفين هزها ..

شامة : صافي أعمي غير هنا ، يلاه أعمي انا مشيت سلم على خالتي سعدية ..

أحمد : بلغ الله سلامك أبنتي تهلاي فراسك ، شيرات ليه شامة ومشات ، فطريق هزات تيليفونها ، كتسوني او والو مزال مكايجاوبش ، رجعات سونات لنمرة أخرى ..

– ألو ودخلت عليك بالله كاين لي كينعس حتى لهاد الوقت ، شوفي شوفي نتلاقاو مع 9 فنفس البلاصة ، وسيري فحالك بعدي مني أشمن انا مشيت ..

#يتبع
/ / / /
شنو بان ليكم فشامة وصورة لي خديتو عليها ، معامن هضرات وشنو ادير الى ساقت لخبار لعويمير بلي كيخونها ؟؟
خليو ليا تعاليقكم وأرائكم كبيداتي ..
✨الــــمَــــــــــــــــــــــــاو✨
✍️بقلمي : سناء_الصنهاجي
🔸الفصل الأول : ميدنايت
#الجزء8 :
– تمات راجعة لدار ، لقات دراري مجموعين فين خلاتهم ، جات قاصداهم نيشان ..
– واش ادراري ..
– ختي شامة عندنا ليك واحد الخبار وااااعر ..
شامة (كضحك ) :
– بغيتي تهضر على عماد ياك ..
– العار باش عرفتيها ؟
شامة :
– كنت اندوز عند خالتي مليكة لدار ، ساعة مع الخدمة مامشيتش ، توفيق كانشوف فيك باغي تكول شيحاجة وساكت ..
رفيق (كيضحك) :
– وعندنا ليك قنبولة واعرة ، عماد تحكم عليه بالبراءة ..

شامة(غوتات ونقزات طارت على رفيق بتعنيقة) :
– العاااار ، واش بصح العااار ..
رفيق(هزها كيدور بيها ) :
– وحق الرب المعبود ، أصباح كنا مع خالتي حدا المحكمة ..

شامة( باللهفة ) :
– ناري ناري خاصنا نوجدو ليها ..
أشرف :
– وراه داكشي باش بغيناك ، بغينا نݣادو ليه شي حفلة تكون واعرة ، حنا او ولاد الحومة ، مصطفى ورشيد دابا فالخدمة ، البلان نقادوه بيناتنا بعدا، يجيو دراري ونعلموهم ..
شامة :
– مشات ، اجي رفيق مقالوش لخالتي مليكة اشمن نهار ايخرجوه ؟

رفيق :
– نهار الثلات ..
شامة :
– مزيانة ، انكون خدامة فصباح ، العشية عندي خاوي ..
رفيق :
– صافي ، دابا نقادو البلان بيناتنا وكل واحد يتكلف بحاجة ..
شامة :
– سير عالله ..
//// //// ////
قادو البلان بيناتهم ، خرجو دراري من الخدمة وخلطو عليهم ، ماسلاو حتى لورا المغرب عاد سلاو ..
شامة :
– دراري انا خاصني نمشي ، دابا كولشي هو هداك ، أنتوما تكلفو ..

رفيق :
– صافي أختي مشات ، سيري أختي راه اتفيقي بكري لخدمتك ، سلمات معاهم ومشات لدار

////
خرج من البيت كيقاد فحوايجو ، تبعاتو بشوميز قصيرة دايرة يد على يدها وكطلع فيه وتهبط :
هدى :
– مالك زربان وخايف ، ولا خايف منها ..
عمر :
– مخايف من حد ، عندي مايدار وخاصني نمشي ..
هدى(ضحكات بإستهزاء) :

– هاي هاي على عندي مايدار ، سبحان الله أشريف حتى منكون كنعرفك، شنو عندك مثلا تفرق الحشيش على ولاد الدرب ، مع لبس تريكوه ضار عندها كيخنزر فيها .

– هدى ماتخلينيش نوريك الوجه لاخور ..

هدى : ويتي على حبيبي باغي يوريني لوجه الثاني اوووف منك تخلعت أنا، أكبيدة ماتنساش راسك ماتنساش بلي كتاكول من خيري وتكمي وتشرب من خيري ابعد عمري ، ولا نفكرك الحب (هزات بزطامها من فوق طبلة حلاتو هزات منو شي فلوس ومداتهم ليه) هاك أحبيبي باش تقاد مجاجك وتراجع حساباتك ، حيت كيبان ليا بديتي كدوخ وتنسى راسك ..

– شد من عندها دوك الفلوس دارهم فجيبو ، لبس سباطو ودار القب ديالو ، خلاها وراه وخرج كيتسحب بحال الحرامي …
#يتبع
/ / / / / /
وقبلي عليه ماخدام ماردام فنيان ، وباش يجيازيك يخونك ومعامن ، مع وحدة قل منك ..✨الــــمَــــــــــــــــــــــــاو✨
✍️بقلمي : سناء_الصنهاجي
🔸الفصل الأول : ميدنايت
#الجزء9 :
– غادي خاشي يديه فجياب القبية ، كيشوف فجنابو ، حتى خرج فيها ..
عمر(متفاجئ ومصدوم) :
– حبيبة ديالي ، ݣاعما شفتك ، شحال توحشتك ..

شامة(هازة حجبانها كتشوف فيه) :
– سبحان الله ، توحشتيني ݣاع ، ومالك كتݣولها وانت كتقفقف، بحال الى واقفين عليك البوليس ، وفين كنتي ؟ ماشي هادي هي طريق داركم ..

عمر : لا احبيبة كنت أمع دراري ؟
شامة(ربعات يديها ) :
– شكون هاد الدراري ، وانا بعدا يلاه جيت من عندهم ، كاينين شي دراري مكنعرفهمش؟

عمر : أحبيبة كنت مع دراري فقهوة ، كنضبر مرابانا نلقى شي بريكول ..

شامة (مامتيقاهش) :
– اااه ياكما ناوي تخوي وتمشي لإمارات ؟

عمر : أشاندير فالإمارات الله ييك مالي مسطي نخلي زين ديالي ..

شامة : إيوا أش وقفك مع ديك صفرة الكامرة ديال هدى ؟

عمر :
– أنا كنت واقف معاها والل….(قاطعاتو) :
– خلي عليك الله فتيقار وبلاما تبقى تحلف بالكذوب ، ديرها ازوينة توصل توصل ، جيني نيشان مكنحملش داك دخول ولخروج فالهضرة مكايعجبنيش ..

عمر :
– والله أحبيبة اقاليا نبيل صاحبي بلي كتعرف الناس ، وݣلت نسولها على شي خدمة أحبيبة، هدا مكان بغينا نحمعو راسنا ونتزوجو نديرو وليداتنا ، حتى لإيمتا أنبقاو هك انت عندك 24 و أنا عندي 30 براكة وحنة طالعين ف 4 سنين وحنا معارفين …

شامة(هضرتو سمعات ألف مرة ) :
– عمر سمعني مزيان أكبيدة ، سيمانة جاية اتجي أنت ومك مفاهمين ياك ، اتجي وتخطبني ، ولا قسما بالرب الكعبة ، أتشوف مني لي عمرك فحياتك شفتيه ، ودير هكا ولا هكا ، إلى ماقتلتك بيدي ومشيت عليك الحبس مانتسماش شامة شرف الذين ، عطاتو بظهر وتمات غادية ، تبعها وجرها من يدها ..

عمر : حبيبة أحبيبة ، دابا أحبيبة كيفاش انجي نخطبك انا متخدام كاردام وماعندي حتى باش ناخود قالب ديال السكر ..

شامة(ضارت خنزرات فيه ، جبدات 200 درهم من جيبها ودارتها ليه فيدو ) :
– السبت الجاي تجي ، أنتسناك انا وبا ، أنتسناوكم سمعتيني ياك ، خنزرات فيه ، عطاتو بظهر ومشات ..
– عمر 200 درهم فجيبو بزعاف ومشا لدارهم كيبغم ..
/ / / / /
وصلات شامة لدار مع 9 ، حطات سكادو ديالها وجويجة ، خرج باها هاز موس من الكوزينة ..
علي :
– تعطلتي !!..
شامة :
– مساليتش بكري ، أش كدير فكوزينة ؟

علي :
– كنوجد العشا ..
شامة :
– بلاش أبا اخلي لي فيديك ، أنجيب معايا شي دجاج، شوية ونجي نشوف أحلام ونجي ..

علي :
– أحلام تاني ، بقينا بلا عشا ..

شامة :
– صافي ابا ، انجي بكري ، مغاديش نتعطل نجيب معايا العشا وغادي نجي ، حيدات صباطها لبسات بانطوفة وخرجات …
#يتبع
________
عمرك فحياتي تنازلي على كرامتك على قبل أي كان ، عمرك ديري بحال شامة والخب يعني ليك عينيك لدرجة تعطي لداك الشخص لفلوس باش يجي يخطبك وياااكم كولشي فكفة وكرامتك فكفة ، كي جاكم تصرف شامة؟✨الــــمَــــــــــــــــــــــــاو✨
✍️بقلمي : سناء_الصنهاجي
🔸الفصل الأول : ميدنايت
#الجزء10
– خارجة حادرة راسها ، حدامن ما دازت كيرميو ليها السلام ، وصلات لواحد العمارة يلاه كتبنا شاعل فيها الضو كيخليوه الخدامة ، حيت كيرجعو بليل يبات تما واحد فيهم ، طلعات نيشان لسطح لقاتها واقفة كتسنى فيها ، أحسات بالحس وراها وهي ضور، كانت قصيصرة عينيها صغار شوية وشعرها قهوي مموج ..
– ياختي علاش مانتلاقاو فدارنا، كتموتي على السطوحة ..
– ماجوبتهاش شامة ، مشات جهة الصور او وقفات ، طتشوف فالقمرة ونجوم ، تنهدات تنهيدة طويلة ، وقفات حداها صاحبتها كتشوف فيها وساكتة بغاتها هي تنطق ، مابغات تكوليها والو ..
شامة (ساهية) :
– أحلام بحال والو عمر كيخوني ..

أحلام :
– ماشي جديدة أصاحبتي، راه باينة انت لي معمية ليك البصيرة وصافي ..
شامة :
– كنبغيه ..

أحلام :
– ديري عقلك ، واش لهاد الدرجة الحب عامي قلبك ، واش غير هو لي كاين فهاد الدنيا ، ياربي تسمح ليا ماتشوف فيه لا موحمة لا لي شادة فحبل ، باش زايدك ، حشايشي سكايري ماتعرفي شنو تحت راسو كاع البلاوي مجموعين فيه ، فصايري وزهواني ، كبري عقلك شوية ، عيينا نصحو فيك ،اعماد قبل مسكين مايتشد شحال عيا فيك ، او والو تݣولي داير ليك تاكتوبو ..

شامة :
– نهار السبت ايجي يخطبني ..

أحلام(بعدم إهتمام) :
باين انت لي عطيتيه باش يجي يخطبك ..

شامة :
لا ماشي انا ..
احلام :
– حتى متكونيش صاحبتي وكنعرفك عاد ضحكي عليا ..
شامة :
– صافي الله يرحم باك ، انا جيت اباش نعلمك ونكولها ليك ، وبغيت نعلمك بلي عماد ايخرج بعد غدا ، وانديرو ليه حفلة ..
أحلام :
– فخباري كالها ليا رفيق ..

شامة :
– وانت بعدا لي كتهضري إيمتا اتحني على دري ..
احلام : حتى نكون اختي بحالك ، السيد ماخدام ماردام ، يضل نهار ومطال فدرب مايفيق حتى لعصر ، ويتسنا خوه لكبير يصرف عليه ، اش طلعني انا ، باش ايوكلني ولا يشربني ، نكونو واقعيين حنا ماشي طماعات ولكن اختي كنشوف الى مرضت، الى حملت ، باش غادي يدوز ليا يلاه ، وها تحاليل هالماكلة هالمصاريف ، ونهار نبغي نفتح نمشي لميريزݣو يلعبو ليا فكرشي ويخرجو يكولو ليهم الله يرحمها ، لا اختي سمحيليا اخليني فدار با حسن ، وهادشي ݣلتو ليه نهار الاول ،يخلينا خوت حسن انا كنجي لبنادم نيشان مكنبقاش نتخوا عليه ، مامبغيش لي يتفلى عليا ومنتفلاش على ولاد الناس وسالينا ، وانت اختي خلي عمر ينفعك ، نهار اتقتانعي حتى تشوفيه طااار مع شي وحدة وديك الساع بكي ، لي شاف تصرفاتك مايكولش الحب مطيح عليك الذل ..

شامة (تنهدات تنهيدة طويلة ، عارفة هضرت احلام بصح ولكن القلب مكايبغيش يقتانع ، كيف كيقولو لهلا يطيح حبك على حجرة ) :
– جينا نهضرو معاك ندمتينا انا مشيت فحالي راهني فايقة مع الفجر ، خلات أحلام ، ونقزات لسطح لاخور ولي تابعو ..
أحلام(نباتها ) :
– مافهمتش انا علاش ناس دارو الدروج ..
________
تقدات شامة العشا ، تعشات هي وباها ، مازال مافخبارها مايتعاود بلي باع الطبلة ديالو ، سلات جمعات الطبلة وقدات بلاصتها ، كتفكر فكلام احلام حتى داها النعاس ..
#يتبع
_____///
– كيجاكم كلام أحلام ، واش فعلا كلامها معقول لا بنسبة لراسها لا بنسبة لشامة ؟؟؟
✨الــــمَــــــــــــــــــــــــاو✨
✍️بقلمي : سناء_الصنهاجي
🔸الفصل الأول : ميدنايت
#الجزء11 :
– فاقت شامة مع 4:30 ، حيت 5:30 خاصها تكون واقفة مع البنات يتسناو ترونسبور ديال الوزين يجي يديهم ، لبسات حوايجها لي ديما كتلبس كتبدل غير اللوات ، سروال كحل مع سبرديلة تيشورت كحلة وتجاكيط كوير كحلة ، جمعات شعرها بالبانضة ، فطرات بالواقفية ، هزات سكادو ديالها وخرجات ، الشارع مظلم وحتى واحد مكاين ، خاوية دنيا طيح روح ومايسيق حد الخبار ، غادية وكتقرا فأذكار الصباح ، شداتها طوالة حتى قربات لبلاصة فين كيتسناو ترونسبور ، نقزات من بلاصتها بصوت الغوات لي كتسمع ، صوت بنت كتغوت ربي لي خلقها ، مافكراتش جوج مرات كتجري ، جبدات مقص كان عندها فسكادو دارتو فيدها وتمات غادة كتجري ، وصلات لفين كيوقفو كتبان ليها إلهام ، البنت لي خدامة معاها ، قميجتها مقطعة ومحموعين عليها جوج ديال دراري باينة فيهم شمكارة مقطعين ..

شامة (غوتات) :
– حيدو عليها أولاد الكلاب ، ضار واحد فيهم لابس كيطما كحلة وصندالة اديداس ، وݣورميط ديال النقرة فعنقو :
– ساط هاد دجاجة وحدة جات ، أمالك الق**ة ديال مك ، ياك مكاين باس ..

شامة :
– ياكما سخنو عليكم جنابكم أشمايت ديال جدريال ، الى سميتك راجل طلق منها وقرب والله حتى نحش لمك ركباتي ، زيد يلاه بالي قبل لايسالي ..
– هزات المقص قدام عينيه ..

– يلاه زعم ، زعم تاكول اللحم زيد قرب ولا كتحرݣىو اعلى لي ضعف منك يلاه بالي زيد ، تم جاي قاصدها ، ضرباتو بالقص ليدو خلاتها كتشرش دمايات ، صاحبو شافو ، طلق من إلهام وهرب تابعو لاخور شاد فيدو كيجريو ..

– شامة :
– ورولي وضور ، مشات كتجري لعند إلهام هزاتها ..
– إلهام ختي مزيان ماوقع ليك والو؟
إلهام (كتبكي ) :
– كانو اختي غادي يتكرفصو عليا ، الحمد لله ربي جايك ليا فطريقي اختي لهلا يخطيك ..

شامة ( طلع ليها الدم سخطات ) :
– بزااف هادشي ، سيمانة لي فات فتيحة تݣريسات ، شهر ليفات اربي جات من جيهت وجدان ، اما كون خطفوها وݣزروها ، ودابا انت ، وشي نهار أنا ، بزااف هادشي ، عرفتي خاصنا نهضرو مع الباطرون يبدل لينا ساعة ، ندخلو مع 7:30 بحالنا بحال عامة الشعب ..

إلهام : أحيانة أختي اسكتي ماعندنا منديرو ، بنات المعمل كلاو عزاهم ، حنا لي واكلين الضق ، أما الموظفين بطوموبيلاتهم بتوقيتهم مخير ، اما حنا مشات على عينا ضبابة ..

شامة (بإصرار) :
– شوفي انركيو كاملات ونهضرو مع البنات ، خاصنا نوضوها معاهم ، نديرو ليهم الإضراب ، بغاونا نكملو يقادو لينا توقيت ، وانت خليك هكاك ، باش يشوفو على عينهم ، قاطعهم صوت البنات لي تجمعو كيشوفو فإلهام وحالتها ، شرحات ليهم شامة كولشي ، منين جا ترونسبور ركبو ، وكملو هضرتهم وتافقو على هضرة شامة ، من نهار تزادت ساعة ، وهوما فالمشاكيل ، كيفيقو مع الوقت لي ناعسين فيه الناس ،كيتعرصو لݣريساج السرقة ، الإغتصاب ݣاع ، وحتى الاختطاف الى وصلات بيهم ..

///______
وصلو لمعمل ديال الحوايج لي كاين حدا عين السبع ، نزلو ودخلو لمعمل ، شامة كانت مختصة بتغليف ديال الحوايج ، لبسات الطبلية ديالها وبدات كدور على باقي البنات ، علماتهم بشنو كاين ، كولشي كان موافق على هضرتها ..
– كولشي البنات زݣاو وݣلسو وهي منهم ، من غير الدراري لي واقفين كيشوفو تصرف البنات مافهمو فيه والو ..
/////
– طلع واحد من دراري عند المدراء ، بحال اي شركة كاين فيها البرݣاݣ لي كيوصل الهضرة للمدراء ، نزل واحد فيهم لقى كاع البنات ݣالسات ، حتى وحدة فيهم مكدير. حاجة وشامة ݣالسة هي اول وحدة على الكرسي كتشوف فيه ،مكتحملو مكتقبلو ، ديجا مايسواش وشحال من وحكة فالبنات تحرش بيها ..

– شنو واقع هنا ؟
#يتبع
/////_____
بنات المعمل هوما أكثر فئة عرضة للݣريساج ، للإغتصاب ، السرقة وحتى للخطف ، شحال من بنت ماتت مقتولة مسكينة كانت خارجة غير لخدمتها ، شحال من بنت تخسر ليها وجها ، وشحال من وحكة تسرقات ، وحدة كانت حاملة وماتت هي ولي فكرشها ، وزادوها بهاد الساعة الزينة لي دارو ، الله يكون معاهم ويشوف من حالهم ، ماحيلتهم للقمة العيش ولا لمصايب لي كيوقعو فيها ، شنو بان ليكم فتصرف شامة ؟ وكيفاش المدير ايعالج هاد القضية ، زعمة يسمع ليهم ويعطيهم وقت ولا بحالو بحال غيرو الشفاوي الله يداوي ؟؟ ….✨الــــمَــــــــــــــــــــــــاو✨
✍️بقلمي : سناء_الصنهاجي
🔸الفصل الأول : ميدنايت
#الجزء12 :
– شامة بلاما تهضر وقفات وجرات إلهام وقفاتها قدامو، حوايجها مقطعين ، وحدا فمها ولا حمر بالكدمات حيت كانت كدافع على راسها ..
– إلهام شنو واقع مالك ؟
شامة(ببرودة) :
– والو أسي نور الدين ، غير إلهام كانت أتعرض للإغتصاب هاد نهار ، كل مرة ضحية جديدة ..

نور الدين : الله أكبر ، الى مقدرتيش تخدمي سيري ترتاحي ..

شامة (خرجات فيه عينيها) :
– اويلي وحدي هادشي لي اتخسر عليها ، سيري ترتاحي ، أياه وغدا وبعدو وبعد بعدو شنو غادي يوقع فنظرك ، شي نهار وحدة فينا تموت ، أنت ماعندك ماتخسر ولكن والدينا لي غادي يديو كيتنا فقلوبهم ، اما انتوما من غدا تجيبو البديل ..

نور الدين (بصرامة) :
– دخلي نيشان فالموضوع ، وزايدون انت مالك ؟!

شامة :
– كيفاش مالي ،لي مسهم كيمسني ، يا دير ليما حل وتزيد لينا ساعة ونوليو نجيو بحالنا بحال عباد الله ، ولا مغاتشوف حتى وحدة فهاد المعمل مزال ..

نور الدين (خنزر فيها) :
– تقادو الكتافة أشرف الدين ، ولا ݣد القب قد السطل ..

شامة(خنزرات فيه وخرجات فيه عينيها) :
– إيوا الحمد لله منين عقتي وفقتي وعرفتي راسك سطل ..
– هز يدو حتى لسما بغا ينزل عليها لوجها، شدات ليه يدو وخرجات فيه عينيها، ولات بحال شي وحدة مسيفة ولا ممسوسة ..

شامة (مزيرة على سنانها) :
– قسما بالله وتعاودها ،حتى تشوف هاد اليد كتلعب قدام عينيك ، قسما بالله حتى نضرب ليك الطر ، وخبارك توصل لمول شي وشنو كدير فاش كيخرجو البنات من المعمل ، لا يحساب ليك راسك مفاخباريش وبدليل ، وجمع راسك معايا حسن ليك ..
– نور الدين بلع ريقو ، كيرمش ماعجبوش الحال غير كيتفتف ..

نور الدين(كيقاد الكومبلي ديالو) :
– كولشي كيتحل بالعقل ، ارجعو لخدمتكم ويكون خير ..

شامة(رجعات فوق الكرسي دارت رجل على رجل) :
– حتى حنا مازربانينش ، منين تقاد الامور نرجعو لخدمتنا (ضارت عند البنات) ياك البنات ..

الكل : اه عندها الحق حققو لينا مطالبنا ، ونبداو خدمتنا ..

نور الدين :
– هادشي ماشي معقول اتخرجو على ريوسكم وبلايصكم ..

شامة :
– ياكما خدامات كادرات فالبنك الشعبي ، اه لا نسيت خدامين فالبروصة بلا بينا الإقتصاد غادي يهبط ، راه غير معمل هدا ، فين مامشيتي كاينة تمارة ، ولكن حتى لكرامتنا وخط حمر الله يرضي عليك ..
– بقا نور الدين ساكت وكيخنزر ماعجبوش الحال ، ولكن ماعندو مايدير ، السلعة خاصها تسلم فالوقت مايمكنش يخرجهم ويضبرو فالجديد وتعلمهم أصول الخدمة ، خاصك معاهم بزااف ، وتقدر الخدمة ضيع من يدهم ، خنزر فشامة وعطاهم بظهر وكلع لفوق باش يبلغ المدير بالي وقع …

– تجمعو البنات على شامة ..
– الله يعطيك الصحة ، عطيتيه علاش كيقلب
– ختي شامة لهلا يخطيك علينا وحق الله ، كونما انت ماعرفنا منديرو ..
إلهام :
– سعدات باك بيك أختي عندو راجل ، الله يرضي عليك ..
شامة (كضحك) :
– غير اجي وحݣر المرأة ، والله حتى نعميو ليهم العين ، قلبوها ضحك بيناتهم مجموعين ، كيتسناو القرار ديال المدير ، واش ايقبل بالمتطلبات ديالهم ولالا ..
//_______
قدام باب كبير ديال الحديد، وقفات pick-up Ford F-150 فلون أزرق ، جا العساس حل الباب وهو مبهوض ومصدوم ، وقفات الپيكوب قدام الدار الكبيرة ، نزل منها ، زول نظاظرو وكيشوف فدار وفطبيعة لي حداه، تنهد تنهيدة طويلة ويتنشق الهوا النقي، بحال شي واحد كان مسجون وعاد رجع للحياة …
– جا العساس كيجري :
– سيدي هدا أنت ..
______
شنو بان ليكم فشامة وتصرف لي دارت ؟ شنو بان ليكم فتصرف نور الدين ؟ وشكون هذا لي شافو العساس وتصدم؟
خليو ليا تعاليقكم حبيباتي وأرائكم 5 ديال الأجزاء ديالي هوما هادو خليو ليا توقعاتكم تباتو فراحة الله 💋💋💋✨الــــمَــــــــــــــــــــــــاو✨
✍️بقلمي : سناء_الصنهاجي
🔸الفصل الأول : ميدنايت
#الجزء13 :
– رجع نور الدين عندهم ، علمهم بلي داكشي لي بغاو اياخدوه وبلي تزادتهم ساعة ، قبل مايرجع لخدمتو، عطا شوفة لشامة ديال الشر ، وديال شي إنسان لي محلف حتى ينتاقم منك ، شامة مداتهاش فيه ، فرحانة وكضحك مع البنات ، ماعلى بالهاش لا بيه لا بغيرو …
_____
مع 6 ديال العشية خرجو البنات من الخدمة ، وصلهم ترونسبور حتى لبلاصة فين كيهزهم ، شدات شامة طريق لظار بانو ليها دراري كيقادو فالخزانة لي ايستقبلو بيها عماد ، جات عندهم نيشان ..

شامة :
– دراري فين وصلتو؟

رفيق :
– حتا غاديين مزيان ..

شامة :
– صبرو عليا نحط سكادو قدار ونجي عندكم ، مشات حطات سكادو ديالها فدار عند الباب ، كان باها قدام الباب ݣالس مع شي رجال تبعها بالعين ، منين دخلات حتى خرجات ، رجعات عند دراري يدها بيديهم قادو طولشي باشيتلقاو ليه ، وقفات عليهم مليكة مامات عماد ..
شامة(عنقاتها) :
– على سلامتو أخالتي .

مليكة :
– الله يسلمك ابنتي لهلا يخطيك ، الله يخلي ليك صحيحتك ، لهلا يخطيكم كاملين أوليداتي ، مانرجعها ليكم فساعة الفرح ياربي ..

أشرف :
– وايلي اخالتي مليكة ، وراه عماد خونا مالنا برانيين ، راه حنا ولاد حومة وحدة ..

مليكة :
– عارفة اوليدي ، حتى جيران مامخليينش من جهدهم ، ماخلاوني ندير والو تكلفو بالحلوة وبكولشي ..

شامة :
– أخالتي غير إلى مابغاوش ، عماد قليل عندنا ولا ، وهنا فين كاتبان الجورة ديال بصح ..

مليكة : عارفة ابنتي الله يرضي عليكم والله يسامح ليكان حيلة وسباب ياربي ..
/////
– سلاو الدراري وماعهم شامة قادو كولشي ، كانت فرحانة ومقاداها فرحة ، علاش لا وعماد لي جلات عينيها فيه فايتها ب 4 سنين من صغرها وهي معاه جنبها لجنبو ، تلعب الكرة معاه تخرج معاه يكون مع دراري تكون معاه ، ختو لي ماولدتهاش ليه مو، يغوت عليها لدرجة يضربها وماتهضرش بنسبة ليها هو الوحيد من ورا باها لي ماتقدش ترفض ليه حتى طلب ، عزيز عليها كتر من راسها ، نهار لي تشد غير حيتاش مسكين كان واقف حدا واحد المدابزة طاحت فيها الروح ، وشي ولاد الحرام مكيحملوهش جبدو سميتو ، تشد فيها 4 شهور ، عاد بانت واحد السيدة شهدات بلي مكانش معاهم وبلي عاقلة مزيان شكون تعرض ليها هي وخطيبها ورشݣو فيه موس وهي ضربوها ، جاب الله ماماتش كان غير فغيبوبة ،أما كون ماتت كون مشات على عماد وتختخ فالحباسات ، شحال من مسجون مسكين غير مظلوم ، وشحال من مجرم خارج كايلعب ومزال كيمارس فالإجرام ديالو ، وحتى واحد مكيݣوليه كلمة وحدة راخيين ليه اللعب …
////
#على_العشاء
– شامة :
– با بغيت نݣوليك شيحاجة ..

علي(شاف فيها بنص عين) :
– ݣولي

شامة :
– عمر أيجي يخطبني نهار السبت ..

علي(حط الخبز من يدو وخنزر فيها) :
– حتى داك الفنيان ، نص راجل يتزوجو بيه الناس ، انت مالك هبيلة وعمية ، واش داير ليك تاكتوبو عند شي فقيه ولا كيفاش ، هداك راجل هداك ، ماندهلو من شتى حشايشي ديال الخلا، فنيان كياخود امن عند العيالات ..
شامة (شافت فيه) :
– با انا هادشي عارفاه ، واش عجبك سنين وهو مجرجرني نجي دابا باش يعيبو عليا يكولو حقا ما حقا خدا لي بغا وساسها ..

علي (خنزر فيها) :
– كيفاش خدا لي بغا؟
_______
شنو خدا عمر من شامة؟ شنو بان ليكم فهضرة باها؟✨الــــمَــــــــــــــــــــــــاو✨
✍️بقلمي : سناء_الصنهاجي
🔸الفصل الأول : ميدنايت
#الجزء14 :
– شامة :
– غير رتاح ابا اويلي اويلي نعل شيطان مالي خرج ليا لعقل ، بغيت نݣول شحال كلا فيا وشحال سخسخ فيا ، نجي دابا نخليه ليهم بارد ، والله أبا الى مدوقتو المرار مانتسماش ، وداك ساع نضرب بيه الطر ونكركبو ، عاد نرتاح ، مانبقاش فيا ديك الكية والعافية شاعلة ليا فقلبي ..
علي :
– مايجي عندي ماحملت كمارتو مانشوفو ..

شامة : با غادي يجي وغادي تشوفو وغادي تقبل(بإصرار)

علي : شماتة لي ولدو ، انا نهار تزوجت عمري خليت مك تصرف عليا درهم واحد الله يرحمها ، كنت كاسيك ومسبطك وقريتك أحسن قراية، كنعتارف بلي كنقمر يااااه وكنلعب تيرسي ، ولكن حتى شديت لانتريت وكبرتك ، ماشي بحال داك الشماتة الله يغبر ليه الشقف فينما كان ،(وقف دخل لبيتو وخلاها) ..

– تسدات ليها الشهية حتى هي ، هزات طبلة وجمعات الكوزينة ، ومشات تنعس ..

_____
– قدام باب ديال الخشب منقوش ،وقف راجل ف 80 من عمرو لابس واحد السلهام وهاز عكاز فيدو ، كتبان عليه الهيبة والوقار ، دفع الباب لي كان مبسم بالعكاز ديالو ودخل ..
– الفيلا من الداخل كان عندها طابع مغربي بسيط ديال الفيرمات ، تقدر ترتاح فيها وتنسى راسك ، بقى واقف كيشوف ويشمشم، حتى نباه صوت رجولي ..

– توحشتي طاجين ديالي ياك ، ضار عندو مبسم هز حاجب وهبط الثاني ، حل يديه ليه ..
– توحشتك يانمرود (جا عندو بخطوات سريعة وعنقو كيضرب ليه على كتفو ، تحنا وطاح معاه شعرو لي كان بحال الحرير فلون عسلي على عينيه) :
– توحشناك الحاج ..

الحاج :
– جدك الحمار مزال ماتعلمتي تݣولها زريعة القنب، طلع براسو وشاف فيه ، بعينين كبار قهويين كيسحرو ، مغطيينهم رموش طوال ، ضحكة ساخرة على وجهو ، فك قوي ، سنان بحال جوهر كيطل من ورا إبتسامة كتخبل ، رجولة طاغية شرسة ، كتحس بيه سوڤاج ، وسامة من نوع الوسامة القاصحة ، لي كتخلي فيك أثر ومايمكنش تنساها بسهولة ..
-(بصوت ساخر) :
– ماحدك كتعيط عليا نمرود ، انݣوليك الحاج ..

الحاج (بغا يضربو بالعكاز وخوا ليه) :
– يحسابليك اطواليتي وكبرو كتافك أتغلبني لحمار ديال بوك ، واخا تولي ݣدك ݣد النخلة نجرك نجرك ..

النمرود :
– وسمعني مزيان ، طاجين قرب يوجد نحطوه ونتعشاو ، ونجيبو أنا وياك فالهضرة ..

الحاج :
– كاينين شي بيردات بعدا ؟

النمرود(ضحكتو زلزلات الدار) :
– أنعل الشيطان ، واشأنت مزال مابغيتي توب، انا حفيدك وقطعت شحال هذا ، خلاه كينݣر ورجع لكوزينة يطفي على الطاجين ..
#يتبع
_______
وقيلة بدات كتوضاح الصورة ، كيجاكم الحاج ، وكيجاكم حبيبنا النمرود هاح عليه وخلاص 🙈😂

Leave a comment