Skip links

قصة : الأرملة(رضى الغفران)ج2

 5,244 عدد مشاهداات

الجزء26

خلي قلبك كبير ..وبغي لناس الخير في هاد الدنيا سير بالنية دير راسك دلو وتعرف اش في قاع البئر وتعرف اشنو. في راااس الغير
رغم الكل لي دارتو فيهااا رغم المعيور وهضرة وحشيان لي تتصبح تقول فيه على صبااح رغم انهااا شركات بربي وبغات تعطيهاااا توكال. ..إلا انهااا. وفقات تهبط عندهااا كتبقااا ام رجلهااا وجدة لولادهااا
لبساتهم من حواايج لي جاااب ليهم ..ولبساات هيااا نفس الحلابة #السوداء

كانت مازلة واااقفة تتقاد فيهااا حتااا كتشوفو. من ورهااا في المراية
يحيى…غزلان لبسي من داك شي لي جبت ليك
غزلان..غير خليني مرتااااحة فيهااا
يحيى… ميتة على هاااد الكحل حل باب الماريو وبداا كيجبد في بلاصتيكات لي جاب جبد منهم تريكو كول مونطي في موطارد. وصاية شتوية حيت باقين في فصل شتاء. شكلهااا بحال ديال الجلد مفخفخة. زوينة في لبستهااا معهااا سمطة ديال كوتشي. مونطو. في الباج طويل
وميني بوط بدومي طالون ..
يحيى..كيفكر هاااادو مزيانين لبسي هاااادو
غزلان ..خرجات عنيهااا ..ولكن يحيى حنااا غااادين غير هنااا وزيدون خالتي كانت متتبغيناش نلبسو هاااكة. من غير جلالب
يحيى ..معرفت مزوج بيك انا ولا خالتك لبسي لبسي

غزلان..صافي انا انلبس غير خرج
يحيى مبغاااش يزيد يحشمهااا خرج تلبسات عاد دخل. لقهااا مهودة تريكو على صاية وماشي كيف خاصهاااا تلبس نهائيا هياا ماشي معرفاتش تلبسهااا ولكن قالت لربماا يخاصم عليااا ولا شي
قرب منهااا بهدوء غير حط يديه على خصرهااا باغي يصوبهااا ليهااا رجفات بين يديه تحس بيهاااا
قاد ليهااا صاية من فوق تريكو. وهز سمطة درهااا ليهااا من الفوق. وعاد لبسهاا مونطو خلاه غير محلول ..حيد ليهااا داك شال لحكل وعطاهاا واحد منااسب مع لبسة قداااتو
وبعد كيشوف فيهااا صفر بإعجاب وقال وهواا تيضحك
يحيى…ممزوج غير انااا واخد الزين
ضحكات غزلان تتخبي في وجهااا بيدهااا

خرج وخلاهاااا ..كتكمل دارت كحل لعنيهااا ورشات من ريحة معتااادة ديالهااا

وهياا واحدة شوية تغير بدلهااا وولات تتبان في شكل جات زوينة وحوايج نسبوها وردوهااا لسنهااا
كلثوم اليوم اتجيهااا شي جلطة
هبطو لتحت. عيااا هازة غفران وهواا رضى .. . كيشد ليهااا في يدهاا وهياا تتخرج فيه عنيه زعماا حشومة وتطلق
خلاهااا نتقابل معاهم في جلسين وعاد شد ليهااا في يدهااا مزير عليهااا وحطهااا قدام الأمر باش متفلتش منو ههه
كلثوم لي قشعات لبلان. خرجات عنيهااا كتر مكانو خااارجين في الحوااايج لي لابسة

الجزء27

بعد مدخلو وسلمو عليهم ناااضت كلتوم كضور في عنيهااا
خرجات لكوزينة لقات مرات ولدهااا كتعمر في اتااااي ولخرى كتوجد في دوازو لي جاب الحاااج ..
قالت ..بنفرة. ..شفتي قلة ترااابي كيف ديرة هااابطة هكاااك قداام شيخهاا ولويسهااا مقرطة ..بحالي مكاين جلالب
ريحان..وشفتي غير هداا مشفتيش كيف هااابط شاااد ليهااا من يديهااا ..وباينة اخالتي داك حوايج هواا لي جاابهم ليهااا
كلثوم..لا. لا دري بداا يخرج يدي ويلي الحي قاليك البوط. وكبوط وهيااا وجها غير ديال جلابة لكحلة
ريحان ..ضحكات بستهزااء ..كملات كلثوم كلامهاا ولكن

غير بلاتي عليااا لا ما ترجعي تلبسيهاا را انااا ماشي كلثوم
مرات لوس لخرى لي كانت خبرااات. غزلان على توكال غير ساكتة وكتفرج وتطلب ليهم الهداااية. ..

كلثوم..شفتي الحاااج تهوااا درهااا ليا على قد فمي. ومشاااا جاب الغدااا من الفيلاج
ريحان…متكون غير هيا لي قالت شي حاجة على داك نهار وحرشاتو
كلثوم..بديتي تخرفي ابنتي علاه هيااا باش عرفات داك نهار كاع
ريحان..وهداي عليااا منعرف

كلثوم..ديو ديو صينية تاااكل فيه سم انشااء الله ونتفك منهااا ونزوح ولدي زينت لبنات بنت لالة دامية

كلثوم ..خاطبت ريحان. من جديد .
طيري عيطي ليا على ولدك
ريحان.. وخااا
مشات جابتو معاهااا وجات
كلثوم..وليدي حبيبي اتصخر ليا الله يرضي عليك عند خالتك دامية قولهاا
تصيفط ليا زهور (بنت دامية )
راه بغيتهااا ودبااا باش نتهلا في ولدي
وفعلا. هاااد شي لي دار ولد ريحان مشااا عيط على بنت زهور لي باقة صغيرة. .يلاه سطشر عااام ..
دخلات عند كلثوم لكوزينة. ..كضور في عنيهااا وتشوف في دار فين اتزوج كيف قالت ليهااا مهااا. ..
ابتسمااات من شافت كلثوم ومشات سلمت عليهااا هيا ولبنات ..
كلثوم.. تبركلاه تبركلاه. على زينت البناااات مرحبااا بيك شوفي ابنيتي. اتمشي معيااا دباا بصالون فين كاين راجلك المستقبلي انشااء الله باش تشوفيه وتلحلحي شوية. وكسبيه ليك باش غير يطلق ديك متعوسة لي سيفطات لول روضة وبغات تبعو هدااا ..ونزوح بنتي ليه ولي حباتهااا خاطرك ديالك. ونتهلا في بنتي
زهور..وخاا اخالتي صافي كوني هاااانية .
كلثوم …وحمري لي وجهي عنداك
هزات صينية وتبعاتها زهور بالحلوة. وريحان بلي بقاااا
دخلات كلثوم عندهم بصالون بغاا ضحك من ودنيهاااا
حطات صينية وشافت في يحيى
كلثوم…هاااادي اوليدي بنت جارتي وصديقتي. دامية
يحيى..حرك راسه.. مشرفين .
كلثوم…اويلي على مشرفين. ..تسلم اوليدي راه بحال بنتي
ضورات غزلان وجهااا حمر مزنكة هيا من طبعهااا مغيارة بززاف .
هزات رسهااا مع الهزة بان ماط يدو ولخرى. غفلاتو وسلمات عليه من الحنك
خرجات عنيهااا .كتجنن غير رسهاااا
وتخنزر في زهور كون صابت كون طارت عليهااا تعضهااا
من داك الحنك لي ماطت

من كبات كلثوم اتي هزات. زهور البراد وبداااات تضور عليهم كتفرق ومن وصلات قدام يحيى ابتسامات ومدات ليه كاس بلباقة
وكلثوم كضحك .فرحانة. ..
الجزء 28
تتمة
كلثوم ..وكيف قلت ليك اوليدي هااادي بنت صديقتي صغيرة تبركلاه صغيرة وزوينة. وحادكة منعاااودش ليك لاش مجيتهاااا ومتنساش نتااا راك وعدتيني
قطعهااا للحااااج
الحاج ..كلثوم. اجي معيا باغي نهضر معااااك
كلثوم..وبلاتي غير نهضر معااااه
الحااج .كلتوم راه دويت نوضي يلاه معيااا باغيك
ناضت كلثوم كتسوط معجبهااا حال.
غير مشااات هيااا دارت غزلان خنزرااات في يحيى
بنضرات غيرة مفضوحة …
يحيى..كوليني. مالك على دوك شوفااات
غزلان دورات رسهااا بلاما تجاوب. حيت لخرى باقة جالسة معاهم كتلبد في عويناتهااا ..وتشوف في يحيى لي مهازش فيهااا الراااس
…وهيا تقول واش حشمت. ولا رمشت. خوى كاسو ناااضت كتجري
زهور ..ارى نكب ليك
خود الحلوة
دوز كاااسك
قالت ليااا خالتي هاااد شكل عزيز عليك
ويحيى داير ليهااا الخااااطر غير حيت باقااا صغيرة. ومبغاتش يقمعااا
وغزلان كتشوف مبهوضة ومفقوصة بزوج بهاااد البعلوكة لي باقة لاصقة في الأرض
حطات داك الكاس بزدحة فوق الطبلة اصلا مقرباااتش منو وقاصت شي حااااجة قاليك لي خاف نجااا

الحاااااج…كلثوم تجبدي حس زوااااج لداااخل ايكون لياا معاك كلام اخر. وياك ثم وياك
كلثوم ..دارت يديهااا في نصهااا..وعلاه بسلامة ياك هوااا لي واااعدني
الحاج..بتحدير كلثوم تقااااي شري وهبطي اللرض ..قلنا متجبديش هيا متجبديهش

كلثوم…انا مدرت والو من رااسي هواا لي واااعدني وانا شفت ليه بنت صديقتي
للحااااج ..ايه واااعدك ولكن بلاتي شوية مااشي دبااا
كلثوم..واعدني من يلاه تزوح المتعوسة شحال انتسنا مزال وهيا دازت كتر من 7شهر
على زوااااجهم
الحاااااج.. انااا هضرت وخالفي كلامي يكون لياااا معاك كلام اخر كمل جملتو
ودخل لصااالون خلاها كضور في عنيهاااا ..وتدعي في غزلان
دخلات تاهي تبعاااتو لقااتهم خارجين باش يصليو بقاااو
غير لبنات
دارت ضحكة صفرااا ومشات. لبلصتهااا

كلثوم..مالك ابنتي معندك جلالب تلبسيهم جاية هاااكة قدااام شيخك محشمتيش
غزلان ..بهدوء..مستورين ..مجيتش عرياااانة
كلثوم..وشوفي بلالاك زهور غير صغيرة ومستورة وجلابة وزيف واحتراااام
غزلان ..طلعااات وهبطات في زهور لا بااااين احتراااام …
قبل يجوبهااا دخلو رجالة وكدلك الغدااا. لي وصل كفتة وكوطليط مشوين ..
باين ماااشي في دار … كلات منهم شوية غزلان غير باش متبينش. وصاافي وتكبر بشيخهااا لي عارض عليهم
امااا كلثوم..كترحب غير بزهور وتحط في لحم قدامهااا وهاااد شي لي لاحضو يحيى كيفاش تتصرف مع غزلان وكيفااش تتصرف مع زهور..
كمل داك الغداا غير بزز عندو ولا عند غزلان من سالو ناضو بحالهم

الجزء 29

طلعو لدارهم كيضحك مع دراري. وباغي يتلف وصاافي .وغزلان غير مقندشة مبقااا فيهاا كاع تصرفات كلثوم قد الغيرة لي وكلهااا من داخل وداك الوعد لي كانت تتهضر عليه ..
دخلات لبيتهااا ورمات داك مونطو. بجهالة على ناموسية وجلسات. كتفبري. وتفكر متأكدة بلي مخبين عليهااا شي حاجة. …
دخل عندهااا يحيى بعد ما خلا دراري كيتفرجو. …
قرب منهااا فين جالسة
يحيى..مالك
غزلان ..دورات وجهاااا بعد مني ..سير عندهااا لاش جاي عندي
يحيى…عقد حواااجبو ..اشنو قلتي مفهمتش عدمن انمشي
غزلان ..عند هديك لي كانت تتبحلس عليك وبدااات تعوج فيهااا ..نزيدك اتاي
خود الحلوة قالت ليااا خالتي تتعجبك ..
دور يحيى …راسو كيضحك
مغيارة لمك
غزلان ..خرجات عنيهااا وكضحك من الفوق ياك انا نتفقص ونتااا ضحك ليا مع رااسك
يحيى…اش فقص ليا الحب امم
غزلان…يحيى …كتكرز على سنانهااا
يحيى…باس يدهااا ..صااافي الالة غير تنضحك
غزلان ..بقات غير كتشوف كيدير تصروفااات في شكل. عليهااا يبوس يدهااا ويخليهااا تلبس الرومي. يصبح عليهااا شرى ليهااا تيلفون. كيقول ليهااا كلام زوين. شرى ليهااا مكيااااج .. داهااا معاه الفيلاج وخااا بعد بقا مفكرهااا وكيسول فيهااا ومهتم لصحتهااا
عكس زكرياء ..بعيد. كل بعد على يحيى. تفكير في شكل بلدي لا جينا نختااااصرو ..عمرو خلاهااا تلبس الرومي اودير مكياااج ولا سولهااا على حتااا اشنو خاصها لي عارف هواا يخلص ليهااا مولات لحوايج لا جات وصافي ولا يطلب من خوتاتو يدرو ليهااا جلابة
تيلفون مبغااش يشريه ليهااا ومني كانت حاملة قليل فين كان يمشي معاهااا عند طبيب اغلب الأحيان حماهاا وكلثوم لي كيدوهااا .عمرهااا عقلات عتااارف ليهااا بحيو ولاباس يديهااا بحال هاكة
يمكن يحيى بتصروفااااتو خلاهااا تعلق بيه عكس زكرياء غير ولفت حيت كان عند بالهاااا هداااك مصيرهاااا

رجعاااات من سهوتهااا على اتر يديه لي كتمشي وتجي قدااام عنيهااا
يحيى .فين سهيتي
غزلان…بضحكة شريرة في نتفة لي اندير لديك البعلوكة
يحيى .. كيضحك ويهضر معاهااا ..بعدااا انا ماشي معاهاا ياك
غزلان…لا لا اكيد لا نتااا راه فكرت ليك هوا لول
يحيى..ياك لمك باغة تنتفيني تنااا
غزلان ..دورات رسهااا بلا
يحيى..واشنو
غزلان …عطاتو يديهاااا بغرور…بوسهااا وقول سمح ليا الآلة غزلان حيت قلقتك

يحيى…عوج فيهااا راااسو ونااض اواقف وشدهااا من رجليهااا وقلبهااا ولا رسهااا لتحت ورجليهااا الفوق
يحيى…اشندير اه دوي. نبوس ليك يديك ياك
غزلان..يحيى لا لا عفااااك حطني غير حطني متبوسني مانبوسك عار ميمتك حطني
يحيى..كيطنز…زيدي كملي اه نبوسك ليك يديك ونقول ليك سمح ليا الآلة غزلان ياك
غزلان..لا لا مقلت والو والو حطني
محطهاا حتااا شحفهاااا وزاااد كمل عليهااا بالهراااان خلهااا كتنهج. وترجع السوفل …مشا يجيب ليهااا تشرب غير خرج هواا طلقتهاا بضحة عالية حتااا تسمعاااات عندو في الكوزينة خلاتو يبتااسم حتااا هوااا.
غزلان شخصية بسيطة مشاكيل. خلوهااا تولي منطوئة. بعد الشئ لكن مجرد مكتلقااا رحتهااا مع شي واحد. كتصرف بطبيعتهاااا

الجزء 30
دخل عندهااا هاز في يديه كاس دلمااا لقهااا فوق النموسية وشعرهاااا مزلع ورهااا
ناضت قبطات من عندو الكاس شربات وحطاتو فوق الكوافوزة شدهااا من يدهااا ودورهااا جلسهااا فوق من رجليه. ويديه مشاو نيشان لشعرهااا كيلعب بيه
غزلان ولات مزنكة وحشمات بجهد. …
يحيى…بهدووء وانفاااسو كضرب في وجهااا …تسافري معياااا
غزلان..بصح فين هضرات بحماااس في خبارك عمري سافرت ولا شفت المدينة كيف ديرة. من كنت صغيرة مشيت مرة وحدة مع بابا عند. عمتي. واش زوينة ياك
يحيى..امم زوينة اتعجبك بززاف
غزلان ..بدات تطلق معاه ومبقاتش حشمااانة من جلسة لي دير ليهااا ..حطات يديهااا على صدرو كتلعب. فيه …..اممم وفين انمشيو…
يحيى…هايم فيهااا فين مااابغيتي انتي

غزلان..بغيت نمشي لمرااااكش كنسمع. عليهااا ديمااا بلي زوين ديني ليها عفاااك عيونهااا بداو كيبريو بغيت نشوف. جامع الفنااا ومنارة وگليز. وكاع دوك لبلاصين مشهورين تمااااك وناكل طنجية. ..

يحيى…وفين تاااني

غزلان..صافي غير مراكش باركة. هيا لي باغة نشوفهااا
يحيى..عندك شهر. ديال تسااافير قولي فين بغيتي تمشي تاااني
غزلان..واااش بصح ..اممم نمشيو لوجدة والسعدية وافران
يحيى…جاتك الالة..ايو احبيبة منستااااهلش عليهااا شي بوسة
غزلان ..تلوناااات من جديد وبدااات تمتم ..هاء ااه نوووض نشوف دراري ..لا يديرو شي حااااجة
يحيى ..غزلان دراااري نعسو
غزلان..نغطيهم لبرد هدااا يضربهم ولا شي حاجة
يحيى..بهدوء غطيتهم
غزلان. دقات سمعتي دقاااان يااااك انمشي نشوف شكون
يحيى…غزلان
غزلان ..صافي صافي عطاتو حنكهااا يلاه بوس وهنينااا
يحيى..هز حاجبو .كضحكي علياا ولا أشنو
غزلان ..لا ياك باغي تبوسني وبوس
شدهااا من وجهااا وضور عندو وتلاح عليهااا بقبلة
كيبوس ويعض فيهااا ويديه. كتسرااا في ضهرهاااا
قبلة تانية ليهم كانت جامحة وفيهااا بزاااف دالأحاسيس …
هبط لعنقهااا حتااا هواا مصو لينااا حتااا تأوهات عاد رجع لفمهااا …عطااااه حقو مزياااان.
كون مالا تيلفون غزلان صونااا قااااطعوااا كان ايدير كتر حيت حس براسو مقادرش يصبر عليهااا مزا

الجزء 31

كتجمع في الحوااايج حيت قال ليهااا ايمشيو غداااا في صباح خرج هواا ودا معاه دراري بقات غير وحدهااا عااااد عودااات عيطااات لختهااا عبير
باش تاخد رحتهااا معاهاا في الهضرة كتر …
دير لتلفون هوط باغلوغ. وتطوي ودير في لي فاليز وتهضرد

عبير..اممم كملي. احبيبة

غزلان…صافي كيف قلت ليك علاقتنااا تحسناااات وقال ليااا بلي كيبغيني
عبير..ونتي اغزلان
غزلان..انا مالي
عبير …واش كتبغيه
غزلان..اشغنقول ليك. معرفتش .كنغير عليه كيعجبني حال من كيبقااا غير معيااا ولا من تيدير ليااا خاااطر. ويتهلا فيااا
كنفرح من نشوفو قلبي كيضرب بجهد. …
عبير…ونوضي ابنتي على سلامتك طحتي على زنااافرك
غزلان..عضت في شفيفهااا . بصح
عبير …هههه واش نتي حمقة كيفاااش بصح ..راه هاد الأحاسيس كلهااا تتعني غير الحب
غزلان..صافي هيااا كنبغيه
عبير …دبا من عتاارف ليك زواااجكم ولا حقيقي ياك
غزلان..شوية
عبير ..كيفاااش شوية
غزلان…باقي مقدرنااا نشركو فرااااش واحد
عبير..وعلاش
غزلان..بقااا كيتخيل ليااا شي حوايج بلي هدا غير لوسي. وكدااا وكنحشم من. ومقديتش

عبير ..والحمقة راه راجلك حلالك. …قاليك حشمة تي راه كاين لي نعساااات مع لوسهااا في الحراااام …ورجلهااا حي
ومقالت هاااد شي
ونتي لي راجلك. حلالك مقبلاني لوسي. وكداااا نساااي المااااضي احبيبة ..دباا راك كتعيشي الحاضر ويحيى راااااجلك وحلال عليك معندك منااش تخاافي وزكرياء الله يرحمو
غزلان..غير مجرد تفكير فيهااا قلبهااا كيبغي يوقف .. لا لا منقدرش ويلي لا لا

عبير..انفجرات بالضحك هبيلة نتي وخليه تااا طيرو ليك شي وحدة من يديك

غزلان…مع نطقتهااا طاحت لهيااا زهور في بالهلال وتصرفاتهااا ..زعمااا يديرهاااا لا لا ميقدش يفسد عليااا

عبير ..لا مكانش يفسد .عليك ايتزوجهااا بالعلالي والخايل تشالي ونتي شدي في الحشمة عندك

غزلان..ميقدش يحيى يتزوج عليااا كيبغيني لا تزوج منقدرش. نوصف ليك اش ممكن ندير

عبيبر…خدمي مخك وكوني أنانية صافي راجلك. لول مااات ونتيااا بديتي حياة جديدة. ستغليهااا وكملي حيااااتك ونساي المااااضي
صافي وخا حبيبة

غزلان ..صافي وخااا انحاول
عبير ..متحاااوليش نفدي
غزلان ..وخااا

الجزء
32

أخدت كلام عبير على محمل الجد وبغيت نعطي فرصة لزواجي بيحيى …
نسااا الماضى ونبدااا حياة جديدة نكون أنانية ونفكر غير في سعااادتي. ..حيت يكفي ماافكرت لنااس.
وعطيتهم قيمة كتر ملي يستااااهلو في حيااااتي

جاء نهار جديد. في صبااح. بكري غير فقنااا بلا فطور لا والو شديناااا طريق لمرااااكش
…مااشي بززاف دلوقت وكنا فيه. غير دخلناا قلبنااا. على قهوة فين نفطرو..فطرنااا ..وقلبنااا على وطيل مناسب حجزنااا فيه ورجعنااا خرجناااا دوزنااا نهار كامل في زنقة في شوارع المدينة الحمراء المختلطة ..بالعنصر الأوروبي

دوزنااا صباح في منارة. وتغدينااا فيهاااوالعشية في جامع الفنااا. باقينااا سهراااانين فيه حتااا تعشينااا وعياو دراري عااااد رجعناا لوطيل هازينهم ناااعسين

وااقفة قدام المرااية بزوميج دونوي. بيج مائل الدهبي ..اول مرة كنتجرء ونلبس لباس مثير بحال هداااا..
خديتو غير اليوم بلامااا ينتابه عليااا يحيى…
جااا زوين مع فصلاتي. ..

واقفة كنفكر واش نخرج ونعطي فرصة لزواااجناا ولا نخلي بلاتي …
يمكن مكاينش بحال هاااد لمنااااسبة
لا لا ميمكنش نخرج هكدااا معري بززاااف
ولكن هدا راااجلي حلالي. معندي لاش نحشم

تمشي حتااا لباب. باغة تخرج من الحمااام وتراجع تااااني
هزااات البنواار ديال زوميج لبسااااتو عليه طويل شوية فايت الركبة ..
وخرجاااات …
امااا يحيى…كان تيتفرج في كورة ..مكنسوطري معهااا ..
الهزة لي ايهز عينو بانت ليه قدااااامو .. شعر مطلوق كحل ووجه صاافي فيه غير كحل في العنين وكلوز خفيف. في فمهااا ..كتبااان مثيرة.
والزوميج ملبوس. عليهااا …
لحضااات نضراتو ليهااا خلاتهااا ترتااابك وترجع في شعرهااا من ورااا ودنهااا …وتغطي صدرهااا مع الزوميج من توب ستان كيتزلق. ..

يحيى…صفر بإعجااب ونااض عندهااا..
هز ليهااا رسهااا لي كانت حاااادرة …وغمزهااا..
اش هاااد شي .

غزلان..والو اشمن شي

يحيى ..شد من يديهااا ودورهااا وكيعبر على اعجاب ديالو بشكلهااا المثير وطلتهااا المتميزة ..جيتي زوينة بززززززااف
غزلان..بصح جيت زوينة
يحيى..اممم شعرك شعرك ايسطيني شي نهااار اجي وااش نتي صبغاااه بالكحل

غزلان..لا لا هواا هكااااك

يحيى…خليه ديماااا هاااكة وعمرك تعريه لشي حد من غيري ولا تبدلي ليه لون
غزلان..صافي وخااا..
..دار يديه في خصرهااا وجمعهم من اللور… وهبط راسو عندهااا شوية حيت طويل عليهااا…وحط نيفو على نيفهااا
وقال بهمس انفاااسو كضرب في وجهااا سخونة وريحة. ديالو تغلغلات داخل جسدهااا … مستعدة
غمضااات غزلان عنيهاااا وحركاااات رسهااا بالموافقة ..
معطلهاااش هديك سااااع نهال على شفيفهااا بقبل جامحة
الجزء 33

احاسيس كثيرة ورغبة جاااامحة ..حب دفين. وقلب لا يعشق غيرهااا …بنسبة ليه غزلان دلوعته ..
عندهاا 19 بنسبة ليه باقة صغيرة باقة تلعب وتفرح برسهااا وتدير لي تبغي …
ممارسة الحب مع دلوعته كان له طعم اخر طعم الحلال ..
..من قبلة ..تحولت إلي قبل وآهة ..تحولات. الى آهات قاااادتهم الي عالم شهوة …ناسين كل شئ. وكل مايمكن ان يمحي بسمتهم …وسعادتهم….

ليلة كانت بطعم اخر بطعم الحب وشهوة . ..احاسيس ومشاااعير ..كثيرة …ليلة غيرت من غزلان الأرملة. الى غزلان السعيدة ..الى غزلان ..المرءة كاملة …
..
وعشق تااااني تزااااد ليهم هواا تعااامل فراااش ..تعااامل
معهااا كيف فراااشة خلاهااا تحس بأشنو كيديرو … بلي العلاقة الجنسية من حقهم بزوج يتمتعون بيهااا مااااشي غير وااااحد …

وهنااا كتجي مقااارنة اخرى لغزلان بين يحيى وزكرياااء .. ..زكرياء كيف قلت كان بلدي. يعني علاقة معاه اكيد لتكون بلدية عكس يحيى …يشبع رغبتو هواا وطرف تااني معندو فيه سوق

يمكن اول مرة غزلان اتحس واتعرف اشنو هيااا العلاقة الجنسية كاملة. بين طرفين وإرضاااءهم ..ماشي ارضااء نفس وااااحدة …

……

دااااز سفر زوين. مشاو فيه لوجدة وسعيدية. وافران ..وختموهااا بمراكش من جديد. . .

تهلا فيهااا وفششهااا ..درهااا من أولاوياتو. …كيخليهااا طير بين يديه …عيشهااا الحب بكل أصوله
لي بغاتهااا كيشريهااا ليهااا..وهدا لا يعني انهم ناسين ولادهم …
تبدلات غزلان وبان فيهااا تغير الجو غلاضت شوية …

اليوم راااجعين. لدارهم تقداااات غزلان كدوات لأمهااا ويحيى كدلك …لعائلتو

طلعو لدار فرحانين …
يحيى …غير طلع معهااا لبالز وهبط عند الأم ديالو يشوفهاااا…لقهااا فكعانة ومعجبهااا حال حيت سافر غير مع مرتو ونسهااا وخااا كان تيعيط يسول فيهااا يوميااا ..

يحيى…وصاافي الواليدة حقك علياااا ..عطيني غير سيمانة نقاااد فيهااا شي خدمة ونديك فين بغيتي. ..

كلثوم…شوف اوليدي نكول ليك انشاءالله منسافر حتاااا نساافر مع مرتك الجديدة ونمشيو كااملين ندوزو داك الحراااام هواا اش يقولو لو اه شهر العسل

يحيى..بقااا غير ساااكت امر زوااااج لي وااااعد بيه الأم ديالو. ..نسااااه ومشااا من بالو بمرة ..ودبااا فكرااتو فيه …لاحض غيرة غزلان قبيحة. مستحيل توااافق على انهااايتزوج عليهااا وهواا بنفسو مبااغيش يتزوج عليهااا بنسبة ليه مرة وحدة لي في قلبو هيااا غزلان

كلثوم…اش قلتي اوليدي نشوفهااا ليك .
يحيى..نعااام الواليدة اشنو قلتي مسمعتكش

كلثوم…قلت ليك انمشي نخطب ليك بنت دااامية صااااحبتي. عجااابتك هيااا لي كانت عندنا داك نهار

يحيى ..ديري لي عجبك ..ونااض ..
الجزء 34

طلع يحيى لدااار من غير نفس …
كيندم في رااسه اش دااه يوعدهااا بشي زواااج. نهاااار لول …
دخل لبيت لقااا غزلان تترجع في الحوااايج ..
مهضرش معهااا نيشااان تلاح في ناموسية على كرشو. ..غااطس راسه بين لمخااااد. ..كيفكر شي حل لهااااد. الروينة لي هواا فيهااا
غزلان يحيى…مالك واش كضرك شي حااااجة
تقلب على ضهرو

يحيى…اجي عندي

ناضت عندو بلا عكز عليها تكات حداااه وحطات يدهااا على جبهتو
غزلان..واش ضراك شي حااااجة
يحيى..ضور راسه بلا
غزلان..واشنو مالك شفتك ماااشي تال لهيه

يحيى..الإنسان من تواعد اش خاص يدير

غزلان..بعفوبة …يوفي حيت راجل هوااا كلمة

يحيى…وخااا هاااد الوعد. يقدر يأدي ناااس خرين

غزلان…معرفتش على حساااب..يحيى علاش تتسول فيااا مالك
يحيى..والو والو غير سولتك

ناضت غزلان تكمل شغلهااا بعد. منعس. يحيى..وهيااا بالها. مشغول بهااااد الوعد. باغة تعرف اشنو هوااا وقالت يمكن بلي عندو علاقة. يداك الوعد لي كانت تتهضر عليه. كلثوم داك نهار….

جااء نهار جديد ..يحيى هبط لمدينة مع صبااااح عندو الخدمة ..وغزلان فاقت على خاطرهااا. فطرات بنشاااط وجمعاااات درهااا …
سمعاااات …دقان
مشااات حلات لقاتهااا عدوزتهااا لابسة ومقاااادة ودهوباااات.ودكشي

كلثوم…شتك باقة ملبستي

غزلان…لباس اخالتي اش غنلبس

كلثوم…علاه مفخباااارك والو

غزلان..لا اش بغااا يكون في خباااري

كلثوم…اليوم زعمااا خطبة راااااجلك مغداااش تمشي تحضري وتشوفي زينة لبهة لي ختااااريت ليه

غزلان…كضحكي عليااا ولا أشنو شمن خطبة.

كلثوم…هيااا مفخباااارك والو ايواا الآلة مااشي مشكيل نقولوهااا ليك علاه ديري نفس وتمشي لدار بوك
.ولدي حبيبي سيدي يحيى يحفضو ليااا ربي. واعدني من كاااان يلاه ايتزوج بيك نختار ليه شي عزبة ميكون عندهااا لا تااابع لا متبوع يتزوجهااا واليوم غااادة نخطب ليه بنت صديقتي لالة زينة لبنات. زهور
قلتهاااا وهبطاااات مع دروج كتزغرت وضحك فرحاااانة حيت قلتهااا غزلان
لي خلاتهااا شاااادة من ورهااا باب باقة مصدومة من هاااد الكلام لي قالت ..
ردخاااات الباب بجهد ومشات هزاااات تيلفون كتصوني ليه. وتعاااود ولا من مجيب هوااا لي كان طاافيه حيت خداااام

شيرااات بتيلفون…جاوب جاااااااوب ايحيى. جاااااوب

الجزء 35

وقفااااات سيااارة يحيى ..قددداااام الدار معاه باااه
تكلم الحاااج بعد ماااوقف ..هنتااا كيف قلت ليك اتمشي معهاااا دير ليهااا خاااطرهااا. ومن بعد. قول ليهااا بلي معجااابتكش. وعطيهااا شي موصفااات ديال شي بنت مكانينش هنااا من اتبدااا تقلب ليك. ايخرج باصبور لغزلان ولولادك
وديك ساااعة جيهااا لصرااااحة وخود مرتك. وسير من هنااا ..ياك اصلا قلتي بلي خدمتك كااااملة تماك وكاين صالير يكفيكم ايوااا صافي منهااا نيت تضمن مستقبل لولادك

يحيى…زعماا تنجح هااااد الخطة

الحاااج ..ياودي على ضمااانتي تنجح غير خلي بااالك من غزلان لا تعرف صاافي

يحيى …لا لا مغديش تعرف. ..

الحاااج..يلاه نخليك دباااا

دخل يحيى لدااار كيصفر ويلعب بالسوااارث. مباااغيش يبن لغزلان اش وااااقع كااع
لقهااا في كوزينة باسهااا في خدهااا حبيبة ..مال تيلفون طاااافي صونيتي ليا كنت خداااام. ومن عاود عيط ليك لقيتو طاافي

غزلان…بهدوء ولا ردة فعل ضاهرة على وجهااا ..طاح تهرس

يحيى…كيضحك معاهااا باقي فيه ميتصلح ولا نشريو وااحد اخر

غزلان ..لا رد كتوجد في الشعاااء

يحيى..انااا انمشي ندوش داز اليوم نهار صعيب خودي تيلفوني. ديري فيه كارط ديالك باقي جديد غدا وناااخد واحد ..

غير خرج هوااا ضورات رسهااا كتبكي ..لا لا ميمكنش. ميمكنش يحيى يديرهااا ويتزوج عليااا لا لا ميمكنش
….

دوش ورجع عندهااا الكوزينة لابس ..سيرفيط ..
يحيى…حبيبة انااا انمشي. نشوف الواليدة اش بغاااا ونجي
خرج يحيى وغزلان رجعات لبكاهااا..
غزلان..سير عندهااا سير …تقول ليك كيف جاتهااا العروسة. ..كتعوج فيهااا وتبكي ..قاتلك جاية ديني معهااا نخطب لرااااجلي …اععع الله يخد فيك الحق

عشاااات ولادهاااا وهيااا مداازش. ليهااا دخلاتهم البيت ودخلات حدااهم. ونعساااات باغة عقلهااا يرتااااح باااش تقدر تخمم اش دير

اما عند يحيى

كلثوم ..وكيف قلت ليك اوليدي الخطبة درت معاااهم من هنا يومين ..انمشيو باش تشوفهااا وتزيد تعرف عليهااا ولا عجابتك نخطبهاا لولدي رسمي

يحيى..وخاا الواليدة ميكون غير خااااطرك ولكن راه لمااا عجبااااتنيش مديري والو

كلثوم ..صافي الحبيب ديالي

الجزء 36

دازت يومين على غزلان. فوق شوك …
دبرت على نمرة ديال مرات لوسهااا
نبيلة هضرات معهااا وعرفت منها بلي اليوم ايمشيو يخطبو ليحيى
ضنهااا خاب وخاب في يحيى. فوق الحد ..كل احلام وطموحااات لي بناااات في ساعات قليلة تهدمو. …
موجهااااتوش حيت مغديش تقدر تسمع ديك الكلمة ديال من حقي ولا معجبكش الحال الباب
كانت ضن يحيى مختالف. على رجالة. ..لي عرفت. على زكرياء وباهااا ..لكن صدمتو هواا كانت كتر …

فاقت من غير نفس كيف كتفيق هاااد الأيام لي فاتت من نهار عرفااات موضوع زوااااج …

يحيى..مباااتش في دار كيف قال عندو خدمة في مدينة ولكن غزلان عند بالهااا مشى يتقدااا لوااازم الخطبة

جمعت دار وهيااا كتشوف كل ركن منهااا كيف فرشااااتو وقداااتو واليوم وحدة خرى اتستمع بيه ..
شدااااات من رسهااا رافضة تدخل ليهااا هاد الفكرة ديال زوااااج …

غزلان …لا لا مستحيل مستحيل نسمح وحدة أخرى دخل لداار لي عطااااتني سعاااادة مستحيل نخليهااا مستحيل

دوزااات داك الصبااااح غير في تخماااام ..حتاا وقيت العاااصر عاااد دخل يحيى باين فيه العياااا…بانت ليهااا جالسة في سيجور ومخدمة تلفاااازة
قرب منهااا وسلم عليهااا كيف ديمااا ..
يحيى…فين ساهية تلفاااازة هيااا لي كتفرج فيك واقيلة

غزلان…لا والو. والو غير عياااانة شوية

يحيى..مالك احبيبة اشنو ضارك

غزلان..غير العادة شهرية

يحيى..واش فيك الوجع نمشي نجيب ليك دوااا

غزلان…غمضاااات عنيهااا ..مانعة دموع يهبطو..متنكرش بلي شااافت الخوف في عينيه عليهااا والحب واهتماااام ….ولكن غير تفكراااات بلي حتاا مراتو. جديدة ايعطيهااا نفس. شي بدات تتبكي بهسترية وتشهق …
خلاتو هوااا مخلوع عليهااا كتر ..

يحيى…غزلان. غزلان مالك هدااااي غزلان

والو غزلان غابت على وجود وكيتخيل. غير وحدة خرى شاد فيهااا كيهتم ليهااا ويقول ليهاا كلام زوين بحال تيقول ليهاا ولا مشاااارك معهااا الفرااااش ..

جاتهااا هسترية من البكااا ..ويحيى خاايف عليهااا كيشد. ليهاا في يديهااا بااااش تهدااا ومتقمش وجهااا ..
ملقااا غير يخشيهااا في حضنو …ويطبطب عليهااا … وفي بالو بزاف دأسئلة. عياا يخمم سبب اشنو هواا مااافي لخر قال يمكن من العااادة الشهرية ….

غفاااات وماغفات غزلان في حضنو …. كتقنع رسهااا بلي اليوم اخر نهااار اتمتع بهاااد الحضن. ..هزات. رسهااا فيه وقالت..
دي عفاااك لولاد عند ماما. مقداش نقابلهم مريضة

يحيى…حرك راسه ..ونااض داهم عند ام غزلان ..ورجع لدار لقهااا باقة في بلاصتهااا مشااا لصاااك لكان مدي معاه لمدينة حلو وجبد منو بوااااطة مخملية في لون الأحمر …وقرب من غزلان شد في يدهااا وركب ليهاااا خاتم زواااج متكون من جوج قطع ديال دهب زوين شكل ديالو

كيركب ليهاا فيه وهيااا ديرة ضحكة استهزاااء كتقول مع رسهااا بلي من. مشى اليوم يخاد خواااتم خطوبة. عاد تفكرهااا

يحيى…ركبهم ليهاا وباس يديهااا بصحة وخاااا جاو معطلين

لا رد من عند غزلان غير شاردة

الجزء
37

دوش يحيى …وخرج مبدل عليه لقاهااا ناااعسة او بالأحرى دايرة برسهااا ناااعسة. باش ميقولش ليهاا شي كدبة يخليهااا تنهار قداااامو وتدمر خطاتهااا

غير خرج نااااضت كتجري بزربة. تجمع في الحوايج ديالهااا ولولادهااا وحتااا حواايجو غير مهمين الوراق واي حاااجة مهمة
كتجمع وتقفقف. وكل مرة طل من شرجم بانو ليهااا خرجو ..
وهزات تيلفون …دوزااات لنمرة لخرة لي هدرت معاها

وقالت فينك قربتي

صافي صاافي انا في دورة 10 دقائق وانا قداااامك

لا لا متجيش حتال لدار راه مخلين شي حد. فيهااا ايشوفنااا ..بقاي حدا سبيطااار انااا انخرج عندك صافي

وخااا

قطعاااات معهااا وهبطاااات. لتحت. هزاات واحد جوج بادز كبار ديال عشرة يطرو. ليصانص طلعتهم لي…الفوق وبدااات تتكب على الفراااش والماريو وكلشي. وتبكي

سمحليااا مخليتي ليااا حتا حل اناااا مستحيل نقبل بمرة خرى. تزوج بيك ولا تشرك معنااا دار لي لقيت فيهاا سعاااادتي. وفرحتي …

هزاااات. الفاليزة ديالو لي فيهااا الوراق ودكشي لي جمعت وحلات شرجم كيطل في دار ديال حماهاا لداخل …رماتهاااا. منو

وهبطاات آخرين كانو غير زوج. لتحت الكرااااج لبسات سبرديلة. ..شعلات لبركية بلاما تزيد تخمم رماتهااا وهبطات كتجري مع كان ليل والعروبية كلشي ساد عليه. هزات دوك بالز وتخباااات بين. الحقول وشدات طريق عند. ختهااا عبير لي ما فبلهااا والو من العافية. في بالهاا غير رجل ختهااا ايتزوج عليهاا وبغااات تعونهااا تبعد ومن بعد طلق منو

تحل باب من جيهة لخرى وركباااات غزلان كترعد كاملة. ..
..عبير يلان سربي نمشيو. ناخدو لولاد. …ونمشيو من هنااا
شافت حالتهااا وهادي ختهااا حفضهااا اكيد. دارت شي حااااجة يلاه اتسولهااا كتسمع الغوت ونااس كتجرى وتغوت ..
عبير…اش درتي هضري اش درتي

غزلان…والو والو سربي خلينااا نمشيو من هنااا يلاه نهزو لولاد ونمشيو. ..

مبقاااات عبير فاااهمة والو ..ديمرااات يالله اتقلب دورة جيهة دار أمهااا بانو لهيااا
جادرمية. ..جاااين
شدااات فيهااا. غزلان بخوف قالت سربي يالله نمشيو دغيااا راه ايشدوني

عبير…اشنو درتي اغزلان

غزلان ..مااشي وقت الهضرة دبااا. دوزي دغيااا ناااخدو دراري. ونمشيو من هنااا

عبير ..معندناااش الوقت ولا دزنااا من وراا دراري نقدرو نلقاااو جنداارم تماااك صاافي يلاه نمشيو لدريكت. لكزااا ومن بعد نشوفو قصة دراري

الجزء
38

دخلات عليهم ريحان لي كانت بقات في دار مع حيت عندهااا تربية …فمهااا بيض وكلهاااا كترعد … قالت بصوت. مخلوع..
عافية ..العااافية شاااعلة في داااار
غزلان
مجرد منطقت غزلان قفز من بلاصتو من لول وهواا جالس على شوك معجباااه حتااا حاجة غير دير الخاااطر وصاافي ….
يحيى…اش وقع لغزلان هضري اش وقع

ريحان..سرطات ريقهااا وهضرات ..غزلان هيااا لي شعلات العااافية في دااار وهرباااات
كلثوم…خبطاااات جنبهااا ..اويلي على بنت حراااام هااويلي اش داااارت مسخوطة
يحيى ..طار وخااا قالت داك الكلام لكن مصدقش. ..خاايف عليهااا لا تكون لداااخل.

لقااا جندارم ورجال اطفاااء. يالله وصلو كيطفو في العااافية ..لي الحمدالله شداات في في دار فوق وموصلاتش حتاا الكرااااج لي هبطات ليه غزلان بوطة دلفران وقبل تخرج هبطااات حتا مكاااانة ديال ضو
قرب جدارمي من ..يحيى وقال ..الحريق كان مقتصد. .هبط مكانة ضو. وبوطة غاااز لتحت.

يحيى..قال بخوف. مرااتي مرااتي كانت الفوق. بااغة يطلع وحبسو الدركي ..
مكااين والو اسيدي الفوق والو ..

حل باب دااارهم قال لربمااا تكون تماااك اول حاااجة نتاابه ليهااا هيااا الفاليزة لي مليوحة في مرااح مشا هزهااا ودخلهاا لداخل قلبهاا لقاا ورااق ديالو. ودكشي مهم ..

غمض عينه وقال كارز على شفااايفو….غزلان

خرج لبري هز سيارة باااه ..ومشاااا نيشاااان لدار والدين غزلان…
دق فتحااات ليه الأم ..رحبت بيه. وقالت
كون غير جات معاااك غزلان نشوفهااا توحشتها

عرف بلي مكيناااش عض حنكو من داخل معصب. …زفر نفس وقال ..جيبي لياا ولاد خااص نديهم

جابتهم ليه ..هزهم وخرج بحالو …

كلثوم كتويل والحاااج مصدوم .. تقدم دركي. جيهتم وقال.

حادثة كانت مقصودة اشريف تشكو في شي حد

نقزت كلثوم ..وقالت بغيض وحقد ..هيااا اسيدي هيااا غزلان بركااوي. .هياا لي شعلات العااافيااا وهربات ومرات ولدي كانت هنااا شاااهدة

عطاوهم نعت فين دار والدين دغزلان. ومشاو ليهااا دقو من. جديد فتحت ليهم امها باهااا مكاينش مع تااجر مسافر ..

معاك جندااارم الآلة
تخلعااات ام غزلان وقالت ياااك مكين بااس اوليدي

غزلان هنااا

الأم..لا لا اوليدي مكيناااش راه في دار رجلهااا .

غزلان. بركاوي متهمة. بإشعال حريق بمنزل. الحاااج زين
خاص ندخلو. نفتشو بنفسنااا اشريفة

خلاو الأم مصدومة ودخلو يقلبو عليهااااا …

ملقاااو والو ..
لا شفتك بنتك ولا هضرت معهااا قولهااا تسلم رسهاااا قبل متزاااد عليهااا العقوبة.

الجزء 39

سااااط نفس بعصبية .. ..وقال من تفتح الخط…بهدوء

غزلان رجعي

ردااات وهياااا كتبكي .. منقدرش منقدرش ..مك بلغت بيااا ولا رجعت اندخل الحبس

يحيى…من خاايفة علاش شعلتي العاافية في دار

غزلان..كلشي منك نتااا لي كنت اتزوج عليااا…

رد بغضب … ..هضرة مااشي دبااا رجعي عند ولادك

غزلان..لا رجعت انتشد..لا لا منقدرش وانهاارت باااكية

اخر. مرة انقولهااا

غزلان رجعي لولادك

تقطع الخط …بسباب. غزلان لي فقداااات الوعي بسباب البكااا والإرهااق

تنهد مخليتي. ليا حتااا حل اخر نتي لي بغيتي هاااد شي

هز تيلفون ..وعيط من جديد لواحد شخص

قال ليه لي قال وقطع كيشوف لولاد كيلعبو قدااامو في اوطيل لي جااا ليه الباااارح من ورااا الحاااادثة في الفيلاج

بقااا معاهم تنعسو ونااض خرج … مشااا لداارهم دخل لقاا جو الحزن مخيم عليهم. …كلشي سااااكت. غير العيلات رجالة خااارجين ..
مشااا نيشااان لبيت لي فيه صاك لي حط الباااارح هزو ومشاا عند مو باس على رسهااا وقال
شاااد طريق اميمتي ومحال نرجع ..لي نطلب منك وعلى وجه حفاااادك تناااازلي على دعوة

خفق قلب كلثوم على اثر كلامو لي دخل كيف رصاصة لقلبهااا..كيفاش عمرك ترجع. واش بعقلك والا ولدي و لا حبيت نشوفك لا توحشتك اشندير

يحيى…نقاااد الوراق وتخرج. إقامة . ..ونسفط ليك تبقااي تجي عندي ..ديري لي خاااطري وتنااازلي على دعوة

تكلم الحاااج لي عاااد كااان داااخل …عتابر د دعوة.تنزلت عليهااا ..دار لي تحرقت مش سبابهااا غزلان ولا سبابهاا نتااا او انااا سباب ديالنااا جميع. مك ماقبلت. هجالة ليك مرة. ..اناا بغيت نستر. مرات خوك ويكبرو حفاااادي قدااام عنيااا ..فكرت لسترة ومااافكرة في قلب ديك لبنت
ونتااا لي خبيتي عليهااا داك زوااج الملعون
وهيااا لي غلطااات ولمااات في قلبهااا. ..ولمات اولدي في قلبهااا..ودكشي لي لماتو. تحرق لباارح تولا رماد

طريق سلامة ..ليك

كلثوم…طريق سلامة وغاردك عتااابرو مقدي الله يعونك

هز. داك صااااك وخرج هز عينو. اخر مرة في داار لي جمعاااتهم ايام قليلة لكن خلات دكرياااات كبيرة في قلبهم بزوج

الجزء 40

نزلات من سيااارة. بتوتر هزااات رسهاا في دار بانت ليهااا ولات كحلة. عاااد الندم بدااا يسرااا ..فيها الغيرة كانت عامية ليهااا عانيهااا …
غمضات ..عنيهااا وقالت. ..ياربي تسمح ليااا

دقات في الباب الكبير ديال دار حماهاااا … حالتهاا حالة وكلهااا خاايفة …حيت عند بالها ادخل الحبس. .مهم عندهااا تشوف غير ولادهاااا بيخير …و لي بغات يطرا يطرااا شحال قدها تبقا خايفة

فتحااات نبيلة الباب ..تصدماااات من لقااات قدمهااا غزلان ..يلاه اتهضر باااانت ليهااا كلثوم جاية

كلثوم…هاااادي نتي اش جاية ديري هناا بقات ليك غير داري تحرقيهااا تاهياااا

غزلان..خرجت كلمة بزز حاسة بنفسها تقيل ..بغيت ولادي فين ولادي

كلثوم..ولادك عاااد تفكرتيهم. مني كنت تشعلى في نار. مكنتش مفكرااهم. اه ولا من. زدتي مع طريق فين كاانو ديك سااع ولادك

غزلان…بدات كتبكي وتشهق …العااار اخالتي العار حني فيااا وقولي ليااا فين ولادي فين دارهم يحيى

كلثوم..عارك شديه عندك ولادك من عندي بيهم عاهد. ومكينيش عندي

بغات تسد الباب ولكن حبساااتو غزلان وترمات على يدهااا كتبوس فيهااا. ..باغة غير ولادهااا والو تعرف تبوس رجلين مهم تشوف ولادهااا وتاخدهم في حضنهااا…

غزلا.ن مسااامحة اخالتي..عار زكرياء في لي القبر لماااا وريني فين ولادي

سمع البكاااا والغوت … خرج يشوف شكون لقاهااا غزلان حالتهااا حالة تبكي العدو ماشي تشفيه

الحاااج زين…غزلان بنتي مالك

غزلان..تلفتات ليه جوج دموع من العين. حتا يتلقاو في دقن ..وجها ولا حمر..وزيد عليهاا مريضة.
وعبير شادة فيهاا لا طيح ..
.عمي عفاااك عمي قولي ولادي فين

الحاج..علاه هوماا ماشي معاااك

دورت رسهااا بلا..كانو عند مي. وقالت لياا بلي داهم يحيى من عندهااا..

حاج شاف كلثوم..وتهياا كدلك بدلاتو نفس النضرات ..بحالي عرفو لولاد فين ايكونو

41الجزء

ختي غزلان ختي غزلان..
..ولادك دااااهم يحيى. ومشااا لخاريج

الأرض دارت بيااا وكنسمع هااااد الجملة من لوسي. ..حسيت بقلبي وقف. …وداااتي تنملات عليااا اطرافي. بردو عليااااا ….ودمعة. لي كانت هااابطة ..تحبساااات …

طحت في بلاصتي كنشوف في نقطة وحدة …خيال عبير وشيخي كيباان لي بلي كيهضرو معيااا ولكن انا مقدرااااش نفرز. هضرتهم واش راهم يقولو

حاجة وحدة لي كنسمع وكتعاااود في بالي. هيااا الجملة لي تقالت دبااا شوية

ختي غزلان ختي غزلان..
..ولادك دااااهم يحيى. ومشااا لخاريج

…..صرخة قوية. خرجاااات من قلبي تمنيتهاااا ..تخفف عليااا الألم ولا تعبر بلي كنحس بيه لاكن والو باقة نفس نار شاعلة كتحرق فياااا طرااف طرااف
لا انا حرقت ليه دارو

هوا حرقي روحي …قلبي وحرق غزلان معاهم …..

غوت. وغوت ..ولكن علاش قلبي باااقي مألم. علاش قلبي كنحس بيه. تهرس …ياك كيقولو لي تيغوت. كيخفاف عليه الألم علاش انااا غير مازيد. ويتعمق

وسط حديقة كبيرة فيهااا ورد شكال وانواااع ..فرشاااات كيطرو …كنشوف رااسي جالسة وسط ربيع وولادي جنبي. غفران ورضى…كنشوفهم كبرو مبقاوس دوك. وليدات تلت سنين. …كنشوف عندهم 8 سنوااات . ولكن حااااجة خرى بيضة حداااهم. موضحااش اشنو هيااا كلهااا بيضة وعلى شكل انسااان ولابسة. كسيوة. بيضة. …ولكن مبنااااش عيت نحقق فيهاااا وكنحاااول نفرزهااا شكون.

ولكن بدون جدوى..تدهيت. معاهااا ونسيت ولادي … حتاا تتبااان ليااا ولات كلهااا عااافية شاااعلة بعدت منهااا دورت. رااسي. نشوف ولادي باااش نهرب ملقيتهمش

..غزلان….رضى غفرااااان. رضى فينك ولدي فينك غفراااان بنتي فينكم …

عبير..غزلان فيقي غزلان رااااك غير تتحلمي.

قفزت ..شادة من قلبي …كنهج .

غزلان..حلمت حلمة خاايبة بززاف .

رجعت غمضت عيني ..وتكلمت قربنااا نوصلو لطنجة

عبير ..وي واحد نص ساااعة وحناا فيهااا

غزلان..مقالش ليك داك الولد. معااش ايخرج الباااطو

عبير ..معارفش الوقت معااش ولكن اليوم في ليل

غزلان..زعماا نقدرو نلقاااوهم

عبير..اكيد احبيبة اكيد انشاااءالله

دخلنا لطنجة وشديناا ديركت طريق لمينااااء …غير وصلنااا نزلت من سيارة بحال الحمقة كنقلب ونسول شي يجاوب وشي يسحاب ليه حمقة. ..وصلات عليااا عبير

عبير ..غزلان شدي في راااسك اختي ..لا بغيتي. نلقااااوهم

بدينااا كنقلبو حتاا وصلنااا عند امن المينااء سولاتهم عبير

الأمن..الباخرة الكبيرة لي ماشياا اسباااانياا تحركااات غير دبااا نعت ليناا راهااا هيااا هاااديك

غزلان…لا لا لا اويلي لالا ولادي اعبير ولادي مشااااو

قربت البحر. وبديت تنغوت. بحر جهدي

رضى

غفراااان

رضى
غفرااااان

حالتها كانت حالة وناس لي تماااك كلهااا بقاااات فيهم. ..

مكاااانش ساهل عليهااا. .. تشوفهم وهوماا غااادين. محد الباخرة كتبعد وقلب غزلان. …كيخفق. وداتهااا. كترخى عليهااا حتا. طاحت مجبدة وسط المينااااء.

تتمة

الجرح كيدبر كيف يقولو وكل جرح كيف. كيخلي في ليماارة
تلت سنين دازت من حيااااتي. تلت سنين وولادي بعااااد علياا…باقااا كنشوفهم. ولكن في ضحكة غيثة بقااا كنشوفهم في هضرتهاا ومشيتهااا مكتشبهش ليهم في شكل ولكن تصرفاااات بحالهم …

تلت سنين حولتني من غزلان. محطمة لغزلان جديدة عند هدف واااحد هوا تلقااا ولادهااا

امي شدت الورث. من هلهااا وعطااتو لي بعد مااا وعدتهااا بأني انردو ليهااا يوم. تقاااد حيااتي
كريت محال. درت فيه مطعم. على قد الحال … وبديت بشوية بشوية كنتهرس ونرجع. نوض بزااف دلحوااايج هرستني. ومنهم نهار وصلت دعوة طلاقي. من يحيى ..لدرنااا … عرفت بلي تمن فعلتي خلصتو غالي. …ولادي. طلاقي.
نهار شديت طلاق من محكمة ..متنساتش لياا جملة المحامي لي قالي

قال ليك سي يحيى..ولادك نهار يكبرو. هوما ايقلبو عليك

لا ناس كانت دير جهد انا درت جهدين باش نجمع ونوفر ونوصل. وندفع لفيزة نمشي نقلب على ولادي …
ممكن عبير ختي تمشي لكن معندهاا علاقة بولادي وكيف كنعرفو بلي القانون تماك محيرحمش …

ابتاااسمت وانااا كنشوفهااا كضحك وتلعب. في مطعم. ..
بززاف دناااس كيجيو هنااا غير على قبلهاااا ..وعلى قبل هضورهااا لي مكتقداااش

غوت…عليهااا

غيثة اجي

جات عندي كضور في عنيهاااا عرفة رسهااا اش ديرة

غزلان …اش داك صكااااد.و

ريتاا..زوين ياك ماما

غزلان..غيثة منين..جاك

ريتاا…شراه ليااا عمو جمال كاااضو نردو. خرجت عنيهااا ياك كتقولي لي حشومة نرد الكاااضو

غزلان…الله يجعلني نتيق .

الجزء 42

…اليوم اشنو ايكون في المنو

..معرفتش..اليوم. جمعة اشبان ليك نديرو كسكسو
.ونعطيو. منو نيت لنااس لحدنااا. كيضلو مساااكن بلا غدااا

فكرة مزيانة ..والله اصلا الحركة نهااار جمعة تتكون عياااانة

صاافي. انا انقيد لي خاااص. ونعطيه. لمحمد يجيبو

رانيا…غزلان راه كتبكي

غزلان…شدي شدي. نمشي. نشوفهاااا

رانيااا..ابتسامات كتشوفهااا كتجري غادة. عندهااا..قالت بصوت مرتااافع …ريتااااا.

ضارت غزلان شافت فيهااا…وخرجت فيهاا عنيهااا …غيثة. غيثة ..

دخلات عندهااا في غرفة استرااااحة لقاتهااا فاااقت. بنت. زوينة كتحمق. بالزين. عنين زرقين وشعر اسود مبوكلي تتشبه في غزلان بززاف عندمااا 3 سنين …سميتهااا
غيثة …وكيدلعوهاا بإسم ريتاا لي متتحملوش غزلان حيت. كيرجعو. اسم غربي ..

هزتهااا كتلعب معهااا ..مامي الغزالة ديالي ماااامي. غيثة ديالي فاقت

صفقات غيثة بحمااس …كضحك ومدات يدهاا هبطتهااا غزلان. من فوطوي لي كانت ناااعسة عليه …ومشات كتجري غير بشورط قصير وتريكو. صيفي. .
خرجات. لمطعم .. ولكن خاب املهااا من لقاااتو خاااوي … ومكاينش. نااس. معامن تسلى كيف ديماااا …سمحااات في مطعم وخرجاات لبرى ..ودخلات محل ديال الملابس نسااائية …

غير شافتهااا البنت جات هزتهااا عندهااا

اوووه ريتاااا توحشتك خنفوسة

غيثة ..نتي خنفوسة ..ضربات شعرهااا. بغرور..انااا ريتااا.

وتناا توحشتك ..عمو سوهيل خااايب مكيبعيش يخليني. عندو مني يكون هواا

ههه اشنو بغيتي

غيثة…ويلي نسيتي سكارة لي قلت ليك

ولكن غالية اصحبتي .وماماك مغديش تبغي تخلصهاا ليك

غيثة..درت شوفة دلبراااءة. ..وشكون قاليك ماما. اتخلصهااا

اه نسيت .نتي اصلا عندك معجبين. ..

غيثة…ايخلصهااا ليااا. عمو جمال ..حيت تخاصمت معاه وباش يصالحني ايشريهاا ليااا

يااختي نتي غير صغيرة. وكضلي تفتخي في بنااادم الله علم من تكبري اش غديري

غيثة..طاطا اشنو هياا نفتخ

والو والو. هزي شكارتك وسيري عند مك. ومن يجي عمك جمال يجيب الفلوس

غيثة..هبطاات وهزات شكارة. .وعوجت رجليهااا وشافت فيهاا بغرور قالت ولا مخلصاااش عمو جمال نتي اتخلصيهااا وخرجات

الله ياربي الله خلصتي كتمشي غير معهااا منا مهااا ولا خالتهااا …

هادي غيثة بنت غزلان ويحيى. من مشااا خالهاا حاملة. …
كلشي كيحماااق عليهااا في المطعم. ..وكلشي عزيزة عليه. ديرة صحاب من كاااع الفئات. صغير كبير. شيباني .. غير. بداك الهضور عندهااا وملي تضحك خلاص … تصورهااا معمرين المطعم. لي جاا تتصور معاه وتقول لغزلان تعلقهااا ليهااا ..
مديرهاااش بيهااا قااافزة ..شهمت غزلان غير بكل نهار واحد ولا وحدة شاري. ليهااا حاااجة. ..

44

خارجين من المطعم. متاجهين لدار عبير. حيت ساكنة معاهم …حياتي من لول كانت غادة في طريق غالطة من لول كان عليا نرفض زواااج من يحيى
.. وتكون تناا عندي الكلمة وقراري. يحتااارمو كلشي ..
لكن الخوف وديك الكلمة ديال ناس اتقلق منك دير خاطر لفلان ولفرتلان ..واناا فين شكون يدير ليااا خااااطر شكون يحس بيااا …

انااا غزلان صبارة ..مكندويش. غزلان لي كتحترم …غزلان لي عطات لبنادم كتر مكيستحق في حياااتهااا ..

ولكن من داااك نهااار مشؤوم لي خداا فيه ولادي وليت غزلان وحدة خرى غزلان لي مغديش تسكت على حقهااا غزلان لي اتوقف بنااادم عند حدو …

العودة إلى الوراء..

في مينااااء…

لقااات تتغوت حتااا بح صوتهااا … وعبير. مضاااربة معهااا بااش تهدم ولكن غزلان فقدات سيطرة صااافي على رسهاا لي بين عنيهاا غير ولادهااا لي مشاااو وايمتاا اتعااود تشوفهم. .ولا مغااادي تشوفهم كااااع

بقات هكاك. حتا ليل وهيااا مقابلة البحر ..وفين متقول ليهاا عبير يلاه
تقول ليها بلاتي. راه ولادي ايبكيو ويرجعهم ليا ميقدروش. يفااارقوني …

عيات عبير. ولا غزلان عيااات مقابلة البحر .. حتا ضنات عبير بلي ممكن تكون حمااقت ..

حتااا طلع صباااح وغزلان مفقدااات الأمل. لكن عبير عيااات وزيد عليهاا خدااامة ..

نوضتهااا بزز عليهاااا ..وخاا مبغاااتش تنوض لكن. بزات عليهااا وطلعو لسيااارة …

غزلان…نعيط ليه انطلبو. اندير لي بغا. غير يرجع ليا ولادي

عبير..تنهدات كضور في رسهااا …

رجعات تكلماااات ..انتسلف. ونتكلف. ..ونبيع دهبي ونغرم ليهااا. تكلفة ديال دار لي حرقت

عبير….غوتااات عليهااا بجهد باش نرجع لوعيهااا…..غزلان. براااكة برااااكة مديري الضحك في رااسك برااااكة اختي راك طيبتي قلبك وطيبتي قلبي حني اغزلان في رااسك حني. راااك اختي اتموت وااقفة

غزلان…دا ولادي اعبير ولادي حرق كبدتي اعبير شوااااني

عبير…لا حرق قلبك حرقي ليه تااانتي قلبو. وهاااد الحب لي يجيب لمي دل نعفط على مو اناااا..
لادااا ليك ولادك حطااات يديهاا على كرشهااا خلا ليك هناا. وليد ولا بنيتة خرى
لا شمتك نتي حيت دا ولادك واش عارفة شمتة قداااش من يعرف بلي خلاك حاملة. وتزادت عندو بنت محضرش ليهاا ومعرفاااش اصلا. راه عندو ..ولا بقااا فيك الحال وندمتي حيت حط لولاد في سميتو حطيهاا تانتي في سميتك وتشوفي شمتة ديال بصح ولا يحطهاا بابا معنااا ..وديك ساع اضربيه بضربتو ..وايتحرق كتر منك نتي دبااا

غزلان…واش واش بصح انااا حاااملة

عبير…اه حاملة اختي حاملة نهار لي طحتي في دااار عندي فاش ديتك لوبيطال عرفت راك حاملة وملقيتش الفرصة فين نقولها ليك

غزلان..حطات يدهاا على كرشهااا وغمضااات عنيهااا ..بابا مأيبغيش يحطهاا معناا

عبير..خلي كلشي عليااا

من تم بداا تغير غزلان .. اول حاااجة رجعو لدااارهم في العروبية. تسمحااات مع باهاا لي كان مخصمها على قبل الحريق .. ووقف معهاا حتاا هوا عرف بلي كان ضلمها في بززاف.
عونهاا وعطهاا الفلوس باش تفتح مطعم جديد لكن مشاات داتهم لكلثوم. عطاتهم ليهاا وقالت ليها تسيفطهم لولدهااا تمن ديال دكشي لي. حرقاات
طمع عما كلثوم وشداتهم من عندهاا بلا خبار حد
ومن عرفات ام. غزلان عطاتهاا حقها في الورات هوا باش بدات حياتهااا ….
ومن تزااادت غيثة ومع المعاارف وبلاما يسيق حد اخبار حطهاا الحاااج مختاار في سميتو. مع بناااتو. ..وخدات نفس اللقب ديال الأم ..
وعائلة. يحيى. ..معااارفين والو بخصوص. غيثة

رجعت من دكرياااتي على صوتهاا وهياا تتغني الأغنية. لي تتسمهعاا صباح عشية حيت مهاا كضل نهاار كامل طلقهاا

ريتا…ويخليك ليلي ياغزالي. ونطير معاك في العلالي
تتغني وتسيلفاا ..عجبهااا رسهااا ..

بقيت غير كنشوف غفرااان من كانت قدهااا بقاا الهضرة تخرجهااا مع معكلة وهااادي ..انا تعلمني. نهضر

ريتاا ..بصوت مجهد …وانا ونااا ومن لقنااا عجبااني فيه رازنة طيبة القلب وحنانة . شكون بحالي انااااا

غزلان …شكون هدااا ابنتي لي عجباااك فيه رزااانة. طيبة القلب وحنانة

ريتااا..عمو جمال لالا بغيت نكول سعد اماما سعد

45

بمشية أنثوية. ولبسة كلاص. …رائحة البرفااان ديالهااا مالية لمكاان تسريحة شعر. دارجة على موضة. وصاك صغير ..
معهاا زوج وليدااات صغار في عمر. 6 سنوات تقريبااا تواام ..حلات الباب ديال واحد. دار ودخلات .. وليدات طلعو في دروج لغرفة ديالهم وهيااا مشاات لواحد صالة ..دقات في باب ودخلات ..

جوليا..مغربية. من ام اسبانية ..يحيى. سافا

يحيى…سافا كيف داز نهار ديالكم

جوليااا..مزيااان وخا لولاد عياو شوية. مي غير صيف دباا متبعاهمش القراية

يحيى..حرك راسه سااكت

رجعات تكلماااات كتفرك في يدهااا…
يحيى..بصراااحة لولاد عندهم جلسة تصوير في المغرب

يحيى…رفضى

جوليااا..يحيى ميمكنش. نرفض متنساش بلي سينتي معاهم العقد. وخاااص دروري يمشيو. ولا بغيتي تلغي العقد اتخلص. تمن لي مدكور فيه

يحيى…يتخلص مااشي مشكيل

جوليااا…بصيفتي اناا مناادجر ديالهم راه هااد شي سلبي على حياتهم. المهنية

يحيى..جوليا متنساايش بلي نتي لي بقيتي عليااا خليهم. يوليو مودل.

جوليا…يحيى..حتا كنت باغي متنساااش. ..

يحيى..راك عارفة علاش

جوليااا..ادن معندك لاش تحرمهم من مستقبلهم ومتنساش بلي خدمة مع هااد الماركة ديال ملابس دراري صغااار مزيااانة ليهم ويقدرو. يخرجو ليهم. ورااق هناا وتولي عندهم جنسية ..

يحيى..مكينش شي بلاد خرى من غير المغرب زعمااا

جوليا..المغرب هوا البلد العربي الوحيد القريب من اسبانيا وزيد خاص كولكشن تصور في صحراا .. وماركة هياا لي تتحدد اشمن بلاصة. يدار فيهاا شوتينك

يحيى..الولاد ايكونو في اماااانتك …

جوليااا متخاافش كلهاا اسبوع ونرجع ..وكنفكر نحتاافلو بعيد. ميلادهم تمااك ..متنساش راه داز. وعطيتهم وعد بلي في صيف ايحتااافلو بيه

يحيى…لي بأن ليك مناسب ديريه مهم عندي هوماا ولادي متقيسهمش حااااجة

انساااحبااات جوليااا خلاتو وحدو ..جبد تيلفون ديالو
ودخل انستغرااام لواحد باج نيشااان

بقااا كيشوف ويضحك في نفس الوقت من سالة دخل الفيديو عندو …

كان فيدو ديال غيثة ..حيت عبير ديرة ليهاا باااج في انستغرااام كتلوح الفيديوات وتصااور ديالهااا غير غيثة وحدهااا …ويحيى كتعجبو بززاف هاااد لبنيتة. حيت تتجيه كتشبه لغزلان …

46

ريتاا ..غيزو غيزو …تيلفونك كيصوني

خديت من عندهاا تيلفون … وجاوبت كانت ماما ..بعد سوؤال عن الأحوال والأخبار ..

الأم…بنتي راه خاص تجي تشوفي بااك مريض وكي جااب الله

غزلان… مي علاش مقلتيهاش لي شحال هداا

الأم..وابنتي. راه هوا يهديه الله لي مبغااش راه دبا قلتها ليك غير خزنة جي ابنتي شوفيه

غزلان صافي صافي الصباح انشاءالله نجي امي

الأم..وخا ابنتي الله يرضي عليك

قطعات معهاا ورجعااات لشغلهااا. ..جات ريتاا من ورهااا وهزااات تيلفون … ومشااات لصالة..حلات انستغراام ديالهاا ديجاا مفتوح فيه …
لقااات ميساااج .. . بقات كتشوف واش تقلب ولا لا ديجااا عبير كتقول ليهاا متجوبي توااحد ومتلوحي حتاا تصويرة بلا متااخد الإدن..

ولكن فضول بنت صغيرة خدم وهياا عمرهاا شافت لمساااجات لي كيجوهااا ..دخلات ..

لقاتو ..كاتب ليهاا بالفرنسية ..جميلة. تمنيت ان تكون لي فتاة تشبهك من المرءة التي احببت

ريتاا ..من كان عندها عاام ونص. دخلات لكريش. غالية شوية وديجاا عبير. هيااا لي مكلفة بدراسة ديالهاا. وهياا لي كتخلص ليهااا حيت تزادت بين يديها وكتعتبرهاا بنتهااا ..يعني كتعرف الفرونسي وخا مااشي كتقنهاا. تتهضر بيها شوية ولكن تتعرف تقرهااا..

كتبت ليه بالفرنسية ايضا..
اين المرءة التي احببت

جاهاا الرد ..ديك ساع

لا اعلم

ريتا..لمادا تركتهاا ايها الغبي

فعلا. غبي!!

ريتا…عد لهاا

لن تسااامحني

ريتاا..اداا خطأك لا يغتفر

صحيح..كم عمرك؟؟

ريتاا..3 سنوات

نفس العمر الدي تفرقنااا فيه

.ريتا….عد لها ربما هيا بحاجة لك

هل تعلمين. انت تشبيهنها

ريتاا..انا لااشبه احد غير أمي

البنت ..جميلة ضحكتها ..رائعة ..دكية. وكيف ستكون الأم ياترى

ريتااا…اكيد. لا يوجد متل جمال أمي. ..انا احبهااا كثيرااا. ..لاأملك احد سوها

اين اباااك

ريتااا…لا أعرف ولااريد أن أعرف …امي لا تتكلم عنه وانا لن اسئلهاا عنه. لكي لا أجرحها

غبي من سمح بفتاة متلك ..

ريتا…لا مشااعر املكها تجاهه. لكي اعطي. رئي فيه. .

كبيرة انت عن عمرك

ريتااا…من انت

اناا ..فقط معجب بيك بصدفة. وجدت صفحتك اغرمت بضحتك بغمزاتك. لدرجة تمنيت يوما ان تكون لي بنت متلك…

ريتاا..هل تريد مساااعدتي . بمصالحة. زوجتك

يمكن يومااا مااا

ريتا ..كما تريد الى اللقاء

الي اللقاء اعتني بأمك

تودعااات معاه. ريتاا ومسحاااات. المحادتة. كأن شيأ لم يكن. ..وخدمااات الأغااااني وبدااات تخطط كيف اتسااعد هاااد الراجل بااش يتصالح مع زوجته …
بنت صغيرة وبريئة …كضن بلي بمجرد مصالحة اترجع لمياه مجريهااا.
الخطأ قد مكان كبير قد مكيتنساش بسرعة ..والو تصالح والو كلشي. والو يكون الحب
إلا أنه لا يغتفر بسهولة ..

…..ناااضت عند الأم ديالهااا كوزينة ..لقتهاا تتوجد العشااا بدات تدور معهاا غيزو عطيني نعونك وريني هادي علميني لهااادي …وتبحلس عليهاا..

ريتاا..غيزو …علاش رجالة كيسمحو في عيالاتهم

تصدمات غيزلان من سؤوال بنتهاا..

47

تصدماااات غزلان من سؤال بنتهااا ..
شكون قال ليك هاااد شي

ريتااادد…غيزو .واش نتي بعقلك انا نتسناا. شي حد يقول ليا ..غير فضولي. بغيت نعرف وصااافي

غزلان…كاين بززاف دالأسباب منقدروش نحكمو على ناااس وحنا معااارفينش. ضروفهم واشنو لي خلاهم يتفااارقو. فهمتي ابنتي

ريتاا..فهمت اوك

غزلان. تبغي تمشي معيااا تشوفي ..ميمة وجدك مختار

ريتاا..وي غيزو بغيت نمشي معااااك …

غير صباااح الحال…
شدت. غزلان هياا وعبير. طريق للعروبية

وصلو. مع الضهر..فعلا الأب كان مريض بززاف. وشاااد الفرااش بكات عليه غزلان حتااا عيااات. كيف مكان الحال تيبقااا باهاا وكبرهاا ..يمكن قااصح في تصرفات ولكن ممخصصهم من والو …

قربت منو ريتااا وحطات يديهاا على قلبو..

باا سيدي..واش كيضرك قلبك

مختاااار …ضرني ابنتي قلبي. ..على. بنتي لي ضيعت ليهااا حياتهااا مخليتهااا تقراا كيف ناس ولا تحقق احلامهااا ..هرستهااا ابنتي هرستهااا بزوااااج …حتا رجعت عندي أرملة ..وبغيت نسكت الفااام عليهااا وقلت بلي اندير صح وجبت ليهااا عريس شيبااااني … ودرت ليهااا ابنتي بززاف درت لغزلان بزااف

ريتا..با سيدي. غيزو قلبهااا كبير اتسمح ليك والله ونتاا عزيز عليهااا …

قربت منو غزلان. وباست رااسو ويديه مسمحااااك اباا دنيااا وأخرة ..غير الله يخليك ليناا ويطول في. عمرك

ودن العصر . .. كانت متكية في بيتهااا وريتاا ناااعسة جابدة عليه نيت ….من سمعات الأدن ناضت صلات. ومشااات. تطل على باهااا قربت منو لاقااااتو. مغمض عينيه حطاااات يدهاا على يدو باش تفيقو يصلي. لقاااتو باااااارد ..

بدات تتغوت بصوت منخاافض ومحدو هواا مكيرضش وهيااا تتزيد تغوت بجهد …حتا تجمع عليهاا قاااع لي في دااار ..

دا مول اماااانة امااانتو الحاااج مختااار مات …حزنو عليه بناتو ومرتو لبساااات عليه الأبيض .. تجمعو هل الدولار وقااامو بالواااجب وتدفن الغد ليه مع الضهر…

كانت لابسة بيجااامة طويلة. وديرة زيف وكتصخر على ناااس و ريتااا. لاسقة فيهااا …
حتاا بانت ليهااا كلثوم …داخلة. ديرة عكااااز كتمشي عليه ونضاضر تشوف … دارت برسهاا مشفتهاااش …ودخلات الكوزينة…

غزلان..سولات وحدة من جارات …واش كلثوم مريضة

جارة…ايه اختي مريضة علاه مااشي لقااو عندهااا الكاافر في دم

غزلان..بصدمة..سرطااان دم

جارة..ايه ومخلات فين جرااات بيه ومشات تال عند ولدهااا لبرى. تعالج وتقول معونااا غير بدوااا
تصدماااات. غزلان بمرض كلثوم …ودعااات ليهااا بشيفة… خرجات من الكوزينة بااش تمشي تسلم عليهااا ..تلقاااتو في الباب تصدمااات حيت. مبقااااتش شافتو حتاا هواا من داك نهار المشؤوم …

غزلان…عمي

الحاااااج.زين..بنتي غزلان
براكة في رااسك من جيهة المرحوم

غزلان…مامشاااا معاااك بااس اعمي الله يعشر. خطواااتك ..

هبط عنيه وهياااا تبااان ليه ريتااا وااقفة وغير تدور في عنيهاال وتسجل في الهضرة..

الحاج زين. ضنهااا تزوجات..بنتك تبركالله. مشاء الله

غزلان..بتوتر..لا لا مااشي بنتي. بنت عبير

الحاج زين …الله يبارك..مساامحة ابنتي

غزلان..الله يسااامح عمي

خلاتو تااا مشااا وجرتهاا من جلايلهااا ..

ريتاا..علاش كدبتي عليه وقلتي بلي انا بنت عبير

غزلان..لي سولك نتي بنت من قوليه بنت عبير

ريتاا..وعلاش

غزلان..حتاا لدااار ونقول ليك علاش

ريتاا…دوراات رسهااا. .احياااني عليك اغيزو ..بغااا تزوجي

غزلان..ريتااا اش هاااد الهضرة حشومة

ريتاا…صوري. غيزو

دخلات لصالون فين جالسين نساااا …وريتاا لاصقة في جنبهااا… مشااات غزلان نيشااان عند ..كلثوم..سلمات عليهااا

كلثوم…بنتي غزلان. الله يصبركم على فراااقو

غزلان ..امين …

هاد شي لي قالت وخرجات بحالهااا …

داز اياااام على موت. الأب ديالهااا .. اليوم ..رجعو. لحياتهم. حيت. كيف كيقولو الحياة تستمر..
عبير خدمتهااا
وغزلان. مطعم ديالهااا..جابو معاهم الأم ديالهم .. .

نهار ..جديد دخلات. ..المطعم. هيا وغيثة..لقات صحبتهاا وشريكتهاا راانيااا…يلاه حلات سلمااات عليهاا وعزتهااا…

رانيااا… غداا. كاااين واحد عيد ميلاد هناا في مطعم

غزلان..بصح لمن

رانيااا ..شي وليدااات صغااار. عيطااات واحد سيدة وخدات موعد. .. غداا في ليل وقالت بلي مشهورين

غزلان..مشهورين؟؟؟
رانيااا…اممم قالت مودل ما مودل. ديال ماركة دلحوااايج

غزلان..فكرة مزياااانة هااادي لا دارو عيد ميلاد عندنااا هنااا. ايعونوناا حتاا نتعرفو

رانيااا..وي عندك الحق خاص غير توجدي رااسك قلت بلي انصيبو ليهااا احسن كيكة

غزلان..نتي عرفااااني مع لوليدااات صغار اكيد انصيبهااا ليهم انشااء الله ..تواام حتاا هومااا شحال عندهم

رانيا ..6 سنين

غزلان..قد ولادي

رانيااا..كنتمنااا تجمعي بيهم

غزلان…انشااءالله

ريتاا..وغيزو. اتصيبي غير ليهم. وانااا لي بنتك زعمااا عمرك. درتي ليااا كاااطو تناا وعيد ميلاد

غزلان..خرجات عنيهااا في هاااد الباااطل لي نزل عليهاال

اماا ريتااا غير شفتهاا خرجت عنيهااا ..
قالت .اتنضحك معاااك مبقااا لي يضحك مع مامي ديالو

رانيااا..ياختي هاااد البنت عندك شحال لحلاحة

ضورات غزلان رسهااا. كتبتسم..غيثة راه هياا فرحتهااا بعد. مفقدااات الأمل وهضورهاا وضحك. ديالهااا. هوماا لي كيعطوهاا الطاقة تصبر حتا يحن ليهااا ويجمعهااا بولادهاااا…

48

نهار جديد …
اليوم عيد ميلاد ايكون فليل …
ريتا..من عرفات اليوم عيد الميلاد وهيااا عااسة باش تحضر لكن النعااس غلبهااا مع العية .. تكوراات في بيت تبدال …

غزلان…رانيااا انا اندي غيتة لعبير ونجي راه نعسااات

رانيااا …متعطليكش غزلان ناس مبقا ليهم والو ويجيو

غزلان..لا مغديش نتعطل..الحلوة خاصهاا غير شي رتوشااات نجي ونكملهاااا

دات غزلان غيتة ..لعند عبير…بينماااا هياا من كانت خااارجة وقفات سيارة من نوع مزيراااتي فيها لوݣو ماركة دلوايج …

نزلات من سيارة. وتحدرات شدات من بنت صغيرة كانت عاد نازلة ..ومن ورهااا وليد…

شدات في يديهم. وابتسمات. وتمو دااااخلين لمطعم …عند الباب ..هزات غفران رسهاا وقال بداريجة مخلطة مع اسبانية…هاد المطعم. سميتو بحال سميتي انا وخويااا

رضي..سي. رضى الغفراااان

جوليااا..ختاااريتو باش تحتااافلو فيه بعيد ميلادكم حيت الإسم ديالو بحال اسم. ديالكم

دخلو. لداااخل كااانو ..ديجاا وليدااات صغار ولاد. بعض الفنانين ..

حطاااات غيتة. ورجعااات بزربة مطعم مكانش بعيد على دار عبير. غير 15 دقيقة ..

دخلات المطعم بااان ليهااا عاااامر. وهضرا. ولعب دراري صغااار مالي لمكااان…ابتسماااات. ومشااات الكوزينة. باش تكمل الكيك …
دخلات ..عندهااا رنيااا.. قربتي تكمليه

غزلان…صافي قرب واش نخرجو ليهم

رنياااا…قالت ليا مهم ولامعرفتهااا بلاتي شوية …باهم يلاه دار ليهم مفاااجأة وجااا عندهم …

غزلان..علاه هواا ماشي معاهم

رنيااا..لا لا راه. كانو هبطو غير هومااا ومهم. المغرب على قبل تصوير ..ومن كملوه جاو باش يحتاااافلو. بعيد ميلاد ديالهم هنااا والأب مكانش معاهم. ودرهااا ليهم. مفاااجأة وعاااد دخل دباااا …عرفتي شحال زوين … يختي بااينة فيه حرش. ودمو عربي. ماشي نصراااني وحتااا لولاد سمعتهم كيهضرو بالعربية شوية. ..ويقدر يكونو عربين

غزلان…منعرف ..يقدر

رانياااا..آه يااا غزلان وتشوفيه. ياختي. مبودر وتكلضيمة. وكتااف عرااض ولحية خلاص ..ويمكن دير ديك. هوليودد سمايل من تيضحك سنانو مستفين. وبااايضين

غزلان..تي هااااد شي كله شفتيه غير في هاد 5دقايق لي دخل

رانيااا..ومزال العااااطي يعطيى…ولكن خصااارة مزوج. ومرااتو زوينة. ولكن تتكمي … عوجت فمهااا معرت كيف دار تا قابل عليهااا

غزلان..باز والله تاباز ..وتي سوقي تكمي ولا تشرب اش دخلك فيهم. ..مبقااا ليك والو. وتقولي ليه خودني .

رانياااا…ونعمة اختي نعمة. ضااايعة هديك

دورااات غزلان رسهااا. بلاحولة. ولا قوة لله..ورجعااات لشغلهااا تكمل وتقاااد وتزوق من كل قلبهااا. ورانيااا خااارجة داااخلة. راجل حمقهاااا حلفااات تضرب معاااه تصيوراات تفقص بيهم غير العدياااان
49

وجداااات الكيك وحطاااتو في طبلة مخصصىة ليه شعلات شمعة ديال 6 سنوااااات …قداات طااابلية عليهااا وشال على شعرهااا لي كل مرة زالق منه …ودفعااات طبلة وخرجااااات …

ابتسماااات لوليداااات الصغاااار لي بداو كيصفقو. بدخول الحلوة بلماااا تهز رسهاااا …

خطوتهااا كانو مخربقين بحال دقاااات قلبهاااا … تنهدااات وهزاااات رسهاااا…. تبلوكاااات كتشوف فيه … دم جمد في عروقهااا. ودتهاا بدات تتسخن عليهاااا..ممصدقاااش لي كتشوفو عينهااا …يحيى بشحمه ولحمه هناااا …تبلوكااا عقلهااا عن. تفكير … كيدور في عقلهااا غير واش بصح هواا قدمهااا ولا كتخييل …

قالت ..بهمس. غير. باغة تأكد لرسهاا بلي راااه فعلا قدمهااا…يحيى؟؟

سرعااان مجااا على بالهااا لوليدااات. وعيد ميلاد توام وبنت وولد…دوراااات عنيهاااا. في مطعم. .. كتقلب عليهم ..بعنيهااا باغة تطفي شوق الغياااب ونار البعد
حتااا جااات عينها ..واقفين غير قدمهااا ..قدااام الكيكة

صدمة ..شي حااااجة كتر من صدمة ديمااا كانت تتخيل نهار لي اتشوف فيه ولدهااا وكتقول مع رسهااا اتعنقهم وطفي شوق …كانت تتقول. انعنقهم منطلقهمش …

ولكن علاش حاااسة دبااا لي داااتي تجمدااات عليااا حتااا الخطوة لي نزيد نقربهااا منهم تلفت عليااا والفم لي يقول ولادي. تسد مبقااا بغااا يتحل …

زعمااا الزهر اول مرة ايكون معيااا ويجيب لي ولادي حتااا لبين يدي ..

بغاااات تزيد الخطوة تقرب منهم لكن خوااات بيهااا وجاااات طيحة مغيبة ..لكن قبل يتحط رسهااا على الأرض قرب يحيى..وشدهااا …

جوليا ..ورنيااا زائد لوليدات كلشي تصدم. ..جوليااا عارفة القصة من لول. وعارفة بلي رضى وغفراااان ماشي ولاد يحي غير ولاد خوه ..وهيا لي أصرت عليه باش يدخلو. ميدان شهرة. ..كفكرة منهااا باش تقدر مهم تشوفهم وتعرف خبارهم
من شاافت ردة فعل يحيى وتصرف غزلان قالت ممكن تكون. هيااا أم الأولاد

اماا رنيااااا..لي عاارفة هواا قصة ولاد غزلان وبلي دااهم. معااه اسبانيااا. حيت كان مزوج غزلان
باقي تفاااصيل معرفهاااش …

هزهااا بين يديه وجولياا من وراه بالولاد.. درهااا في سيارة. وتاااجه. لمستشفى ..وجولياا من وراه. مع الولاد
50

كانو وااقفين في. كلوار كيتسناااو الطبيب يخرج من عندهااا ..تكلماااات جولياا..

اش غدير دباااا.

يحيى…معرفتش ..مهم عندي هوا تكون بيخير .

جولياا..كنتمنااا

يحيى..خودي لولاد وسيري الأوطيل خليهم يرتااااحو. داز الوقت

جولياا..وخااا

مشات جوليااا وهواا باقا وااقف كيتسنااا طبيب حتااا خرج عندو …

يحيى..دكتور كيف بقااات مزياانة اشنو عندهااا

طبيب… اغماااء عااادي كيحصل من كترة التعب. وبنت بااينة فيهااا عيااانة. وزيد عليهااا عندهااا فقر دم .. خاصهااا تعطي شوية رااااحة رسهااا ..
دبااا دقيناا ليهاا برى باش ترتاااح حتال الصبااااح عااااد اتفيق
..يحيى ممكن ندخل عندها

دكتورة ..ممكن

شكرو يحيى غير براااسو ..خلاه حتاا مشى عاااد دخل عندهااا ..كانت ممدة فوق السرير بنفس لبسة لي كانت لابسة كسوة طويلة محيدين ليهاا غير طابلية وزيف. …
كيشوف ..جاتو فعلا ضعاااافت. على كيف كانت قرب منهااا ولمس شعرهااا لقاا فيه خصلات ديال شيب ..
وجهااا باهت ..

من نهار دا الولاد معاااه ندم. حيت عقبهااا على فعلتهااا. يتمن كبير. ..مقدرش يرجع حيت عرفهاااا اتكون كرهاااتو .. او بالأحرى صحيح ..معندوش وجه بااش يشوف فيهااا …من طلبت من جولياا انا لولاد يوليو مودل واافق على قبلهااا باش تقدر تشوفهم ولا تعرف عليهم شي نهار … تكلف بجميع المصااريف ديالهم. والفلوس ديالهم همااا عمرو قاااصهم… كان بااغي يدير ليهم مشروع بيهم ويبعدهم على ميدااان الشهرة حيت باقين صغاار وفي نفس الوقت باغي غزلان تعرفهم راه بيخير ..

باقااا جالس ليل كلو في واااحد ..الفطوي حتااا صبح صباااح كيتسنهااا تفيق

دازت الوقت. كانت باقا ماافقت ..هز تيلفون ودخل الأنسطااا بانت ليه بنت صغيرة داخلة .. كتب ليهااا بالفرونسي كيف ..

صباااح الخير ايتها الورة الجملية ..تعلمين لقد وجدتهااا

ريتاا.. بدارجة .. على هيااا كانت مدرة. ليك. ياك نتااا لي مقدرش ترجع عندهااا

يحيى…عندك الحق ..مكنتش قادر نوجهااا .. بغيت مساااعدتك اليوم. باش. نحاول نصالحهااا

ريتااا…شحال غير قولي شحال من مرة. قلت ليك راك غبي

يحيى..علاش

ريتاااد..يلاه لقيتهااا بغيتي تصالحهااا…اولا برر غيااابك.

يحيى..اه عندك الحق. كيف حال امك

ريتااا.. لا أعلم. من البارح مشفتهااا

يحيى..علاش

ريتااا.. لا توجد في البيت

يحيى..دعي معيااا تقاااد اموري

ريتااا..كنتمناااا ..بااي

قطع معهااا وهز راسه في غزلان. كانت باقة نااااعسة … خرج جااب ليه قهوة. من كااان راااجع سمع الغواااات في الغرفة ديالهااا ..دخل كيجري…

غزلان…فين ولادي فين ولادي. هضر فين خديتهم تاااااااني فينهم ..تمااات ناايضة من بلصتهااا وممرضة كتحاول تمنعهااا ..ولكن قوة الأم اكبر … قربت. منو ودفعااااتو على جهدهااا..ولادي ايحيى ولادي فينهم

يحيى…تهدني ولادك بيخير ..5 دقائق ايكونو عندك

غزلان.. بدااات تتبكي ..مكتدكدبش عليااا ايجيو ياااك ولادي

يحيى..حرك راسه بينماا هياا رجعااات لبلصتهااا…وعطاتو بالضهر كتسنااا ولادهااا حتاا سمعااات هضرتهم في الكلوااار جااااين. طاارت من بلاصتهااا. خلات يحيى مصدوم خرجاااات كتجري حفيااااانة…وصلات. عندهم وطاااحت على ركابيهااا …وقالت. ودموع غالبة عليهااا ..ولادي رضى غفرااااان

يتبع

Leave a comment